صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مجلة الدراسات الإسلامية والمنارة للبحوث والدراسات الصادرتان عن جامعة ال البيت تحصلان على معايير اعتماد أرسيف (Arcif) ) الدولية

يوسف المشاقبة

 

حصلت المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية ومجلة المنارة للبحوث والدراسات الصادرتان عن جامعة ال البيت البيت – البحث العلمي، على معايير اعتماد معامل أرسيف (Arcif) المتوافقة مع المعايير الدولية. وحصلت المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية على معامل تأثير 0,523، لبصبح تصنيف المجلة ضمن الفئة الأولى (Q1) بمعامل تأثير أرشيف علما بأن متوسط معامل التأثير لهذا التخصص هو 0,036. كما حصلت مجلة المنارة للبحوث والدراسات على معامل التأثير 0,062 ليصبح تصنيف المجلة ضمن الفئة الثانية (Q2) على المستوى العربي.

وثمن رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم هذا الإنجاز العلمي الذي حققته الجامعة والذي يعطي إشارة واضحة للنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة وخصوصا في مجالات البحث العلمي، مقدما الشكر والتقرير لجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

يشار إلى أن معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربية والتي تمثل قاعدة البيانات العربية الرقمية، هي أحد مبادرات قاعدة معرفة للإنتاج المحتوى والذي أطلق تقريره السنوي الرابع للمجلات العربية عام2019، ويخضع هذا المعامل لإشراف مجلس الإشراف والتنسيق الذي يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية، بحيث قام بالعمل على جمع ودراسة وتحليل بيانات ما يزيد عن 4300 عنوان مجلة عربية علمية أو بحثية في مختلف التخصصات الصادرة عن أكثر من 1400 هيئة أو بحثية في20 دولة عربية.