صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مؤتمر لإدارة الريتزكارلتون الاثنين للحديث عن اخر مستجدات المشروع

يعقد رئيس مجلس إدارة شركة الإقبال للتطوير العقاري – الشركة المنفذة لمشروع الريتزكارلتون عمان- توفيق فاخوري مؤتمرا صحافيا يوم الاثنين للحديث عن اخر المستجدات حول المشروع.

ويحضر المؤتمر، رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني والرئيس التنفيذي للشركة عماد الكيلاني.

وانفردت ‘المقر’ مؤخرا بنشر خبر إيقاف بناء فندق الريتز كارلتون في عمّان وعرضه للبيع، حيث اطلعت المقر في حينه على اعلان

شركة الإقبال للتطوير العقاري عن إيقاف اعمال البناء وتجميد مشروع فندق الريتز كارلتون في منطقة الدوار الخامس في العاصمة عمان اعتبارا من ١٥ من الشهر المقبل.

واعلن رئيس مجلس ادارة الشركة توفيق فاخوري وفق الكتاب الذي اطلعت ‘المقر’ عليه، ان الشركة ستعرض المشروع للبيع لمستثمر اجنبي، مبررا ذلك للتعنت الحكومي

الذي يُعجز عن تفسيره او فهمه.

وأكّد ان قرار تجميد البناء وبيع المشروع نهائي ولا رجعة عنه.

ويشار الى ان كلفة المشروع تتجاوز ٣٠٠ مليون دينار، في حين ان الشركة المطورة تقدمت للحصول على إعفاءات وتسهيلات لأتمام المشروع.

وعلى ضوء ذلك، سارع رئيس هيئة الاستثمار، الدكتور خالد الوزني، يرافقه أمين عام الهيئة، فريدون حرتوقة، الى زيارة موقع مشروع الريتزكارلتون، وذلك للإطلاع  على سير عمل المشروع ومراحل إنجازه، واستمع إلى إيجاز قَدّمَهُ رئيس مجلس إدارة شركة الإقبال للتطوير العقاري توفيق فاخوري الذي بَيَّن فيه واقع حال المشروع والمراحل التي مر بها مبيناً أن المشروع يسير وفق المخطط المعتمد ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل المدة الزمنية المحددة لانتهائه.

وأكّدَ الوزني على أن هيئة الاستثمار والحكومة كانت وما زالت تدعم وتشجع هذا المشروع وأي مشاريع مماثلة تخلق فرصاً للعمالة وتساهم في دعم اقتصادنا الوطني وذلك من خلال تقديم التسهيلات اللازمة. كما أضاف بأن الهيئة، وهي الوجهة الوطنية للمستثمرين، معنية بالتسهيل على المستثمرين بشكل عام بما يحقق أهداف المشاريع التي ينفذونها في الأردن، وأن هيئة الاستثمار تقوم بالتنسيق المباشر مع إدارة المشروع لتسهيل إجراءات الحصول على الحوافز والتسهيلات وتذليل أي تحديات يمكن أن تواجه المشروع مستقبلاً.