صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إعلام الداخل والخارج

لا تخلوا كل مهنة من الانتهازيين الذين يسعون للحصول على المعلومه لغايه ابتزاز الناس والحصول على الاتاوات بصورة وقحه وهناك من يجير المعلومات التي يحصل لها لغايه تحقيق مصالح لا يمكن تحقيقها بالطرق العاديه السليمه

الإعلام الداخلي لا بد وان يلتزم بالكثير من القوانين والأنظمة الناظمه لعمله وعليه كثيرآ ما يصطدم الإعلاميين مع الرسميين ورجال الحكم ورفع القضايا من قبل من تلامسهم أقلام الإعلام من قريب أو بعيد.
رغم كل تلك القيود إلا أن هناك الكثير من الإعلاميين الذين يقومون بواجبهم خير قيام رغم كل ما يتعرضون له من ضغوطات من هنا وهناك.
لا تخلوا كل مهنة من الانتهازيين الذين يسعون للحصول على المعلومه لغايه ابتزاز الناس والحصول على الاتاوات بصورة وقحه وهناك من يجير المعلومات التي يحصل لها لغايه تحقيق مصالح لا يمكن تحقيقها بالطرق العاديه السليمه.
واللوم لا يقع على هولا فقط بل على من افسدهم لتجميل صورهم والسكوت على أفعالهم الخارجه على النص.
أما الإعلام الرسمي فهو الأكثر انضباطا ولا ينشر إلا ما يطلب منه ولا يخرج عن الدور المرسوم له حتى وان خالف الحقيقة الواضحة للجميع.
لا شك أن هناك إعلاميين مهنيين وعلى مستوى وقدر عالى من المسؤوليه هم من أصبحوا حاليا قادرين على تحريك الرأي العام بحكم مصداقيتهم ومهنيتهم العاليه واخلاصهم المطلق للوطن ويسعون بكل قوه لتخليص الوطن من كل ما يعاني منه من عثرات سوف تؤدي به ما لم يتم معالجتها بالسرعة المكنة.
هذا هو واقع أعلام الداخل إلى حد بعيد ونستطيع ان نقول ان هذا الإعلام بداء ياخذ دورة في حركه الإصلاح المنشود لكنه لا يملك القوه الكافيه لأحداث ذلك التغيير.
أما إعلام الخارج بما فيهم الإعلام المعارض أصبح يأخذ دوره القوي في التأثير بالأحداث التي تجري داخل البلاد. ويكفي أن صحفي وأحد خارج الوطن أصبح قادر على تغيير المزاج العام داخل الأردن والتأثير على الأحداث التي تجري به بشكل عام.
لا يوجد خلاص إلا باحتوا الموقف بشكل عام وتصحيح المسيرة وبقوه لكل ما نشاهده من تصرفات على أرض الواقع تخالف كل الأمال والطموحات وتدعوا للمزيد من الحنق والغضب وعليه سوف نرى المزيد من الماده الاعلامية التى يجري تغذيتها بكل هذه التجاوزات.
إذا بقينا على هذا الوضع سوف نصحوا يوما على واقع مرير لا نرتضيه لأنفسنا ولا لمسقبل أجيالنا ولا نريد أن نضحك على أنفسنا بالخطب الرنانه والطموحات والأمال الزايفه.
حفظ الله الأردن وجلاله القائد والشعب الأردني العظيم.

التعليقات مغلقة.