صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اعتقال شاب كويتي تأثر ببطل فيلم الجوكر وتجول بالقناع بين السيارات

أعلن في الكويت اعتقال الشاب الكويتي الذي كان يتجول بين السيارات متنكراً بشخصية «الجوكر» وتداول المواطنون صوره على نطاق واسع في الشبكات الاجتماعية.

والجوكر (Joker) فيلم من بطولة خواكين فينيكس وإخراج تود فيليبس، وهو أكثر فيلم إثارة للجدل هذا العام بسبب تصويره المتعاطف بشكلٍ كبير مع إنسان وحيد مريض عقلياً يصبح بطلاً بعد انغماسه في عمليات قتل يُنظر إليها على أنها هجوم وانتقام من النخبة الثرية في البلاد.

وظهر الشاب الكويتي بهيئة «الجوكر»، تماماً بنفس ماكياج وشعر الشخصية. في البداية أثار الشاب الكويتي الشكوك، حيث اعتبره البعض مجرد حيلة للفت الأنظار، في حين اعتقد آخرون بأنه تصوير لدعاية ما.

السلطات تمكنت بعد تحريات من تحديد هوية صاحب قناع «الجوكر»، حيث تبين أنه مواطن من مشاهير السوشيال ميديا، وقد تم استدعاؤه للتحقيق في مقر الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

مصدر أمني قال «وخلال التحقيق مع المواطن صاحب القناع، صرح بأنه يحب تلك الشخصية واعتاد على ارتداء القناع والخروج إلى بعض الأماكن لالتقاط الصور، لافتاً إلى أنه يحتفظ بصور كثيرة له في هيئة تلك الشخصية».

وقد حقَّق فيلم الجوكر خلال أيام معدودة أرباحاً كبيرة ليصبح صاحب أعلى افتتاحية في شهر أكتوبر/تشرين الأول على مرّ التاريخ. كما فاز الفيلم بالجائزة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي، بموجة تصفيق استمرت 8 دقائق، ومن المتوقع أن يحصل الفيلم على جائزة أوسكار أو اثنتين.

عربي بوست

التعليقات مغلقة.