صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بث لقطات لانسحاب الجيش الأمريكي من سوريا للعراق (شاهد)

نشرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، لقطات للجيش الأمريكي وهو يواصل سحب قواتها من الأراضي السورية، وإخلاء قواعد عدة لها، ونقل عتادها العسكري باتجاه العراق.

وأفادت وكالات الأنباء اليوم الاثنين، بوصول القوات الامريكية المنسحبة من شمال شرقي سوريا، إلى إقليم كردستان شمالي العراق، في طريقها إلى محافظة الأنبار (غربا).

وأفادت بأن حوالي 100 مركبة عسكرية ترفع العلم الأمريكي مرت ببلدة سحيلا بالقرب من الحدود العراقية السورية المقابلة لمعبر سيملكا.

وذكرت شبكة “رووداو” الكردية، بأن القوات الامريكية انسحبت من سوريا الى العراق عبر طريق (سحيلا) بمحافظة دهوك (شمالا).

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، قد أعلن الأحد، أنه من المتوقع نقل ألف جندي سحبوا من شمال سوريا إلى غرب العراق.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن قواته المنسحبة ستركز على المساعدة في الدفاع عن العراق، وقتال تنظيم “الدولة.

ونشرت “سانا” مقطعي فيديو، قالت إنهما يوثقان عملية انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في ريفي حلب والرقة عبر طريق تل تمر.

 

 

 

وأوضحت الوكالة أن “الجيش الأمريكي أدخل خلال ساعات الصباح الأولى قافلة مؤلفة من أكثر من100 شاحنة فارغة ترافقها آليات عسكرية من شمال العراق إلى الأراضي السورية باتجاه مدينة القامشلي غرباً يعتقد أنها بغرض استكمال عملية إخلاء قواعد القوات الأمريكية المنسحبة”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن “الآليات التي أدخلتها القوات الأمريكية إلى الأراضي السورية صباح اليوم اتجهت إلى جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة 45 كم لإخلاء المستودعات من النقاط والمراكز الأمريكية”.

التعليقات مغلقة.