صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

“أمن الدولة” تسند ست تهم بحق أعضاء خلية إرهابية

أسندت محكمة أمن الدولة، 6 تهم بحق أعضاء “خلية إرهابية، مؤلفة من 11 شخصًا، ثلاثة منهم فارون من وجه العدالة”.
جاء ذلك خلال جلسة عقدتها المحكمة أول من أمس، برئاسة القاضي العسكري العقيد علي المبيضين، وعضوية القاضيين المدني ناصر السلامات والعسكري الرائد صفوان الزعبي، بحضور مدعي عام “أمن الدولة” الرائد أمجد تادرس.
وحسب قرار الإتهام، فإن ثلاثة من المتهمين أشقاء، بالإضافة إلى أن اثنين آخرين من المتهمين أشقاء أيضًا، فيما تربطهم علاقات صداقة وثيقة مع باقي المتهمين، “وهم جميعًا من المؤيدين لتنظيم داعش الإرهابي”.
وأوضح “أن المواقع التي كانت تنوي الخلية الإرهابية استهدافها هي: مراكز أمنية ودوريات تابعة للأمن العام، وكنائس، في محافظتي الزرقاء والمفرق، فضلًا عن موقع تابع للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي”.
وتمثلت التهم المسندة للمتهمين، حسب قرار الاتهام الذي حصلت “الغد” على نسخة منه، بـ”المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية للمتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس، والتحريض على القيام بأعمال إرهابية للمتهم التاسع، وتجنيد أشخاص للالتحاق بجماعة مسلحة وتنظيمات إرهابية للمتهم الأول والتاسع”.
وشملت التهم أيضًا، “الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية للمتهمين التاسع والعاشر والحادي عشر، والترويج لأفكار جماعة إرهابية لجميع المتهمين، ومحاولة الالتحاق بجماعة مسلحة وتنظيمات إرهابية للمتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع”.
وتصل عقوبة تلك التهم في حال ثبوتها إلى السجن 15 عامًا أشغال شاقة.