صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

60 فرصة تدريب للمهندسين في الفوسفات بانتظار التنفيذ

عقدت لجنة المهندسين الشباب في شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول بنقابة المهندسين الاردنيين، ملتقى المهندسين الشباب الثاني في الشعبة، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول المهندس سمير الشيخ، واعضاء مجلس الشعبة، بمشاركة عدد من المهندسين والمهندسات من مختلف محافظات المملكة.

وعبر المهندسون خلال الملتقى عن همومهم وجملة المشكلات التي يواجهونها في سوق العمل، بصورة تؤكد ما آلت اليه احوالهم والصعوبات التي تغلق الابواب امامهم في مختلف المؤسسات

واستمع نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي الى هموم المهندسين الشباب وابرز المشكلات والتحديات التي تواجههم، مؤكدا أن النقابة لا تألو جهدا في البحث عن فرص تدريب وتشغيل لهم في مختلف المؤسسات محليا وعربيا واقليميا، من خلال توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات المختلفة.

وقال إن الأمل معقود على الشباب في تنمية الوطن والعمل على رفعته وازدهاره كونهم بناة المستقبل وقادته، مبينا أنهم يمتلكون من القدرة والمهارات والمعرفة ما يفي لذلك، خاصة إذا ما عملوا بجد على تطوير تلك المهارات والمعرفة والقدرات.

واستعرض عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ ابرز الانجازات التي حققتها الشعبة خلال الفترة الماضية، كما تمت مناقشة عدد من المشكلات التي تواجه المهندسين الشباب والطرق الممكنة للحد من منها وعلى رأسها مشكلة البطالة.

وقال إن نقابة المهندسين وقعت العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المختلفة لتدريب المهندسين، إلا ان بعض تلك الاتفاقيات لم يتم تنفيذه، فقد تم توقيع اتفاقية مع شركة الفوسفات لتدريب حوالي 60 مهندسا بقصد التشغيل، إلا ان الشركة لم تنفذ بنود الاتفاقية حتى اللحظة، مؤكدا ان النقابة تأمل تنفيذها في اقرب وقت ممكن.

وناقش الملتقى أهم الدورات والبرامج التاهيلية التي ستعقدها لجنة المهندسين الشباب في الشعبة بدعم من مجلس الشعبة.