صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

كيفيّة الإعتناء بالبشرة قبل ممارسة الرياضة وبعدها

تسعى المرأة إلى الحصول على جسم رشيق ومتناسق عبر العديد من الطرق أهمها ممارسة التمارين الرياضية. ولكي تحافظ على صحة بشرتها قبل وبعد ممارسة الرياضة، لا بد من أن تتبع العديد من الإجراءات الوقائية.
في ما يلي قائمة بالطرق التي تمكن المرأة من الحؤول دون إلحاق الضرر ببشرتها عند ممارسة الرياضة، بحسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا”:
ربط الشعر إلى الخلف
بما أن منتجات الشعر قد تختلط بالتعرق أثناء التمرين، فإنها تساهم في انسداد مسام الجلد، لذا حاولي دائماً إبعاد شعرك عن وجهك عبر ربطه إلى الخلف. وإذا كان شعرك قصيراً، يمكنك استخدام دبابيس الشعر لتثبيته بعيداً عن الوجه.
عدم لمس وجهك
يمكن لجميع الجراثيم والبكتيريا من معدات الصالة الرياضية أن تسبب حب الشباب وحتى العدوى البكتيرية، لذا حاولي قدر المستطاع عدم ملامسة وجهك أثناء التمرين، والحرص على غسل يديك جيداً بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.
تجنب وضع المكياج قبل التمرين
من الأفضل مسح المكياج وغسل وجهك قبل التمرين، لأن البشرة يمكن أن تتأثر عند امتزاج الماكياج مع العرق، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد، وعندما يتعلق الأمر بالتدريبات في الهواء الطلق، تأكدي من تطبيق الواقي الشمسي.
تنظيف الوجه دائماً بعد التمرين
استخدمي منظفاً لطيفاً يناسب نوع بشرتك. الحفاظ على الوجه الخالي من العرق يمكن أن يمنع المسام من الانسداد.
عدم تجاهل نظافة الجسم
تخلصي من الملابس المليئة بالعرق بعد التمرين، لأن العرق عادة ما يكون مليئاً بالسموم التي يمكن أن تسد مسام الجلد. ويُنصح بالاستحمام فور الانتهاء من التمرين وارتداء ملابس نظيفة.