صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جوميز سلاح الهلال لدك شباك أوراوا الياباني

يُمثِّل الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، أحد أبرز الأسلحة القوية للفريق السعودي، عندما يُواجه أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا.

ويستضيف الهلال، أوروا السبت المقبل على إستاد جامعة الملك سعود، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يرحل لمواجهة الفريق الياباني في طوكيو يوم 24 من الشهر الجاري.

ويحتل جوميز، صدارة هدافي البطولة بـ10 أهداف، ولا ينافسه على اللقب سوى شينزو كوروكي، الذي سجل 7 أهداف.

ويحتاج الهلال للقوة التهديفية لجوميز، من أجل حسم اللقب للمرة الأولى في البطولة بمسماها الجديد، بعدما فشل في مناسبتين سابقتين عام 2014، و2017.

ويتمنى أنصار الهلال أن يصيب الفرنسي الخطير، شباك المنافس الياباني، مثلما مزق شباك المنافسين في دور المجموعات، والأدوار الفاصلة..

دور المجموعات

لعب الهلال في مجموعة ضمت الدحيل القطري، واستقلال طهران، والعين الإماراتي، ولعب الأسد الفرنسي دورًا كبيرًا في تأهل الهلال إلى ثمن نهائي البطولة، وقيادة الهلال على رأس المجموعة.

وسجل جوميز، 4 أهداف؛ بواقع 3 في الدحيل القطري، ذهابًا وإيابًا، وهدف في استقلال طهران.

توهج مستمر

قدم جوميز، مباراة كبيرة في ثمن النهائي أمام أهلي جدة؛ حيث سجل 3 أهداف “هاتريك” من 4 أهداف سجلها الفريق في شباك منافسه بمباراة الذهاب، ليمنح الزعيم، أريحية قبل مواجهة الإياب.

صيام مؤقت

وصام جوميز، بشكل مؤقت في ربع النهائي، أمام اتحاد جدة، ولم يتمكن من ممارسة هوايته؛ حيث انتهى لقائي الذهاب بالتعادل السلبي، ومباراة الإياب، فاز الهلال (3-1)، لم يكن لجوميز نصيب منها.

أهداف حسم

لعب جوميز، دورًا مؤثرًا في قيادة فريقه للمباراة النهائية، بعدما أحرز 3 أهداف في مرمى السد القطري، توزعت بهدفين في مباراة الذهاب، وهدف في مباراة الإياب.

منافس واحد

ويُعدُّ هداف الهلال السعودي، الأقرب للتتويج بلقب الهداف قبل مواجهتي أوراوا؛ حيث يعد شينزو كوروكي، هو الأقرب له، ويملك في رصيده 7 أهداف.

ويتشابه شينزو مع جوميز بميزة واحدة وهي أن اللاعبين لم يسجلا من ركلات الجزاء، ويراهن جوميز على أن يكون أوراوا هو الضحية المقبلة له، ورفع رصيده الشخصي من الأهداف ويواصل دعم فريقه للتتويج باللقب.

التعليقات مغلقة.