صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نائب رئيس جامعة اليرموك يبحث سبل التعاون مع رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.

شارك نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الطلابية والإتصال الخارجي الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في المؤتمر الدولي حول تمكين الشباب المسلم وتنمية شخصيته، والذي نظمته الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.
وقدم الزبون ورقة بحثية عن الوسطية في الاسلام تحدث فيها عن مفهوم الوسطية كما عبرت عنها رسالة عمان من اعتدال و ابتعاد عن التطرف و فقه الآخر و احترام التعددية والابتعاد عن التطرف الديني و التطرف الفكري و ثقافة التسامح و الانفتاح المرشد.
و لفت الزبون إلى أهمية مهارات الاتصال والتواصل والحوار والنقاش و فقه التواصلية والمهارت التي تعد الشباب للحياة وترتقي بشخصيتهم, وتحدث الزبون عن أهمية دور الشباب الذين يعتبرون رأس مال المجتمع والذين يعول عليهم لنهضة وسمو المجتمع. و ألقى الزبون عدد من المحاضرات في قسم اللغة الانجليزية و اللغة العربية و مركز اللغات.
وشارك في المؤتمر علماء من عشرين دولة إسلامية و طلبة من سبعين دولة عربية وإسلامية في المؤتمر الذي كان حافلا بالمواضيع التي تقع في صميم تربية واعداد الشباب الذين تم وصفهم بعدة المستقبل و بناة الحضارة.
و بحث الزبون مع رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا الاستاذ الدكتور داوود بكر سبل التعاون المشترك مع جامعة اليرموك من حيث تبادل الهيئة التدريسية وارسال الطلبة واستحداث برامج أكاديمية مشتركة. واضاف الزبون ان رئيس الجامعة الاسلامية اشاد بجامعة اليرموك و بسمعتها العالمية وانه يفتخر ان ابنه تخرج من جامعة اليرموك وأعرب عن رغبته في توقيع مذكرة تفاهم و اتفاقية بين الجامعة العالمية وجامعة اليرموك في مجال البرامج الأكاديمية.
واضاف الزبون ان الاستاذ الدكتور داوود عبدالملك الحدابي رئيس جامعة العلوم و التكنولوجيا اليمنية سابقا و نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي للجامعة العالمية ان لديهم الرغبة في زيارة جامعة اليرموك واشار عن رغبة الجامعة خاصة في شمال سوريا و جامعة خاصة تابعة لجامعة الدول العربية في مصر للتشارك و التوأمة بالطرق الرسمية القانونية.
وأكد الزبون انه في ختام الؤتمر أوصى المؤتمرون ان يغقد هذا المؤتمر في العام القادم في الاردن في جامعة اليرموك لسمعتها العالمية بعنوان تمكين الشباب في الجامعات وتطوير شخصيتهم.

التعليقات مغلقة.