صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

السقاف تعرض المزايا التنافسية للاقتصاد الاردني في الكويت (صور)

يشارك وفد من صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي برئاسة رئيسة الصندوق السيدة خلود السقاف في جولة ترويجية تنظمها هيئة الاستثمار الاردنية في دولة الكويت الشقيقة والتي تستهدف التعريف بالمزايا التنافسية للاقتصاد الاردني والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتأتي مشاركة السقاف في هذه الجولة للتعريف بالدور الذي يقوم به صندوق الاستثمار كأكبر مستثمر مالي في الاقتصاد الاردني ولاستعراض ابرز استثمارات الصندوق في القطاعات الحيوية المختلفة .

وفي اللقاءات التي عقدت مع وزير التجارة والصناعة الكويتي والمدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، أكدت السقاف أن هذه اللقاءات تأتي ترجمة للنهج التشاركي الذي يلتزم به الصندوق لإقامة شراكات استراتيجية مع مستثمرين لديهم المعرفة الفنية المتخصصة بإنشاء المشاريع الكبرى ذات الجدوى للاقتصاد الاردني وبحيث تسهم في تطوير البنية التحتية في المملكة . كما اجتمعت مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة الكويت وبعض المستثمرين الكويتيين الذين يمتلكون استثمارات في الأردن في قطاع الطاقة والصناعات المختلفة مثل شركة التخصيص القابضة الكويتية بالإضافة الى مستثمرين في القطاع المصرفي الاردني.

وفي لقائها مع ملتقى رجال الأعمال الاردنيين المغتربين، أكدت السقاف على اهمية توطين استثمارات المغتربين الأردنيين في بلدهم من خلال الاستفادة من تحويلاتهم في انشاء مشاريع واستثمارات جديدة في الاردن بالإضافة إلى دورهم في جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة.