صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاعلام الروسي يتناول بإهتمام فرض السيادة الأردنية على الباقورة والغمر

تناولت وسائل إعلام روسية باهتمام عودة منطقتي الباقورة والغمر إلى السيادة الأردنية أمس الأحد. وقالت وكالة أنباء تاس ان جلالة الملك عبد الله الثاني أعلن في 21 من تشرين الأول العام الماضي أن عمان لا تعتزم تمديد شروط اتفاقيات إيجار المنطقتين مع تل أبيب، وهو ما تم بالفعل، حيث فرض الأردن سيادته على المنطقتين أمس الأحد.

وأفردت قناة روسيا اليوم بالعربية جزءا من برامجها اليومية للحديث عن إعلان الأردن فرض سيطرته على المنطقتين، واستضافت عددا من الخبراء والسياسيين الذين تحدثوا عن أهميتهما. كم نشر موقع روسيا اليوم تقريرا عن أهمية أراضي الباقورة، جاء فيه ” تعد أراضي الباقورة من أخصب وأجود البقاع وهي ثروة وطنية كبيرة نظرا لجودة الأرض وخصوبتها ومناخها وتوفر المياه فيها، لإنتاج أجود أنواع المنتوجات الزراعية والثروة السمكية، كما أنها منطقة سياحية جاذبة وسيكون لها شأن وعائد كبير في الجانب الاقتصادي على الأردن”.

وأرفقت وكالة وإذاعة “سبوتنيك” واسعة الانتشار ردود فعل الأردنيين على فرض سيادة بلادهم على الباقورة والغمر، وقالت الوكالة الناطقة بنحو 30 لغة عالمية: “تصدر وسم الباقورة والغمر رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي عكس فرحة الشعب الأردني”.

وتناول موقع صوت الإسلام الروسي نبأ استعادة الأردن للباقورة والغمر وفرض سيادته عليهما باستعراض الأهمية السياحية لمنطقة الباقورة، مبينا أنها مقصد سياحي جاذب للسياح من مختلف دول العالم.

وسلطت وكالة أنباء الخط الأمامي الضوء على الأهمية الزراعية التي تتمتع بها أراضي الباقورة، وانتهاء آمال المزارعين الإسرائيليين بتمديد عقد التأجير. 

التعليقات مغلقة.