صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الرزاز: مراجعة الرواتب والأجور العام المقبل- فيديو

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن الحكومة تراجع الرواتب والأجور بشكل متكامل وبالحوار مع النقابات المهنية وديوان الخدمة وعدد من المتخصصين، موضحا أن هناك اختلالات في الرواتب سواء في ذات القطاع أو بين قطاعات مختلفة.

وأضاف الرزاز للصحفيين ويقف إلى جانبه رئيس مجلس النواب حيث يعقدان اجتماعا في المجلس لبحث موزانة العام المقبل، أن الاختلالات في الرواتب “لن نصلحها في يوم وليلة. نحن في وضع اقتصادي ليس بالسهل وبالتالي ليس سهل أن نرفع (الرواتب) بشكل كبير للجميع، لكن هناك توخي للعدالة في هذا الموضوع بين القطاعات المختلفة”.

وأوضح أن الموازنة العامة “أرضية لتحفيز النمو الاقتصادي وتشغيل الأردنيين، وإيصال الخدمات لهم”.

ودعا الرزاز إلى “الاعتماد على الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع الوطنية الحيوية”، موضحا أن “موازنة العام المقبل لها حيثياتها المهمة، وفيها قرارات ليست سهلة”.

وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطروانة إن الاجتماع مع الرزاز “سابقة … بدأنا نتشارك مع الحكومة لبناء الموازنة القادمة”.

وأضاف: “تقدمنا للحكومة بمقترحات منها إعادة دراسة القطاع العام وإزالة التشوهات الموجودة ودمج مؤسسات حكومية متشابه بالعمل فيما بينها أو تتبع للوزارة الرديفة والموازية لها”.

وتابع قائلا: “تحدثنا عن تحويل الموازنة الرأسمالية إلى قطاعات أكثر أهمية، ومن سلم أولوياتنا أن تكون موجه إلى قطاع الصحة والتعليم والاعتماد على الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على إنهاء بعض المدارس المستأجرة وتعزيز بعض المحافظات بمستشيفيات متخصصة وكوادر طبية”.

 

‏التصريحات الصحفية لرئيس الوزراء الدكتور ⁦‪ عمر الرزاز ‬⁩ عقب لقاء رئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان

Posted by Maqar Online Newspaper on Thursday, November 14, 2019