صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المستقلة للانتخاب” تلتقي جمعية الحوار الوطني

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على التواصل الدائم مع كافة شركائها بما فيهم صناع الرأي العام لما له من انعكاس ايجابي على عمل الهيئة ونجاح العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال استقباله لرئيس واعضاء جمعية الحوار الوطني ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية.

واستعرض الكلالدة خلال اللقاء اهم انجازات الهيئة والتي شملت مجال التدريب والـتأهيل وتقييم المدربين وعقد الورش التدريبية للموظفين والعاملين مع الهيئة بهدف اكسابهم المهارات الفنية اللازمة وما تتطلبه المرحلة القادمة، موضحا أن الهيئة وقعت العديد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية بهدف منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين في هذا المجال.

وأضاف الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد عقدت ورش تدريبية متخصصة لعدة وفود من لجنة الانتخابات المستقلة الافغانية بالاضافة الى اطلاق برنامج توعية متخصص لكافة قضاة محاكم الصلح والبداية والبالغ عددهم (940) قاضي.

وبين ان الهيئة نظمت وبالتعاون مع الاحزاب السياسية دورة متخصصة بالقيادة وحل النزاعات استهدفت قطاع الشباب في الاحزاب، وكذلك ورشة توعية وتثقيف لطلبة المدارس لتعريفهم بأهمية المشاركة السياسية.

واوضح الكلالدة ان الاردن هو المقر الدائم للمنظمة العربية للادارات الانتخابية هو تأكيد لدور الاردن الهام في مجال الانتخابات.

بدوره اعرب رئيس رئيس جمعية الحوار الوطني محمد داودية عن شكره للهيئة المستقلة للانتخاب كما واشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة في مجال التوعية والتقيف وخصوصا في مجال الاعلام الرقمي والتواصل المباشر مع المواطنين.

التعليقات مغلقة.