صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

انشاء فريق شبكة نشميات المفرق من أعضاء المجالس المحلية والبلدية واللامركزية المنتخبات

يوسف المشاقبة

 

بهدف تحقيق التشاركية للمرأة في المجالس البلدية واللامركزية المنتخبة تم العمل على لأول مرة على مستوى لواء قصبة المفرق انشاء فريق شبكه نشميات من أعضاء مجالس بلديه منتخبه وهن
عبير نصير عضو مجلس محلي المفرق وكوكب جرايده عضو مجلس بلديه المفرق الكبرى وعايشه ابو عليم عضو مجلس بلديه محافظه المفرق الكبرى وعائشه جرايده عضو مجلس بلديه محافظه المفرق الكبرى وهدى خوالده عضو مجلس بلديه بلعما وإكرام حوامده عضو مجلس اللامركزيه بمحافظه المفرق.
ويباشر فريق مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني، إحدى مشاريع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والمنفذ من قبل#JNC#LEAD#GIZ بعمل زيارات ميدانية لكافة أقاليم المملكة للالتقاء بعضوات مجالس الادارة المحلية بهدف تشكيل فرق محلية ممثلة عن شبكة نشميات في مناطق جديدة وكذلك توطيد منظومة الفرق المحلية المشكلة في المرحلة السابقة وتطوير خطط تنفيذية لها.
ويركز العمل على البناء لنفس منهجية العمل وهي منهجية التنظيم المجتمعي والتي اعتمدت على تحليل متطلبات تأسيس شبكات فاعلة على المستوى الوطني والاقليمي، حيث استطاع فريق المشروع من خلال ذلك التحليل الى اعتماد معايير محددة لاختيار العضوات وكذلك معايير محددة للتأكد من فاعلية دور الشبكات في دعم النساء في مواقعهن القيادية. و عملن عضوات شبكة نشميات على وضع استراتيجية وبرامج عمل سيتم اعتبارها حجر اساس للانطلاق بمبادرات حقيقية لخدمة مجتمعاتهن بإطار عملهن في مجالس الادارة المحلية.
يشار إلى أن المشروع قام بتفعيل شبكة النشميات في عده مناطق، استهدفت خلالها ما نسبته 10٪من النساء اللواتي فزن في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات.