صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك … لمن تمنح هذه الجائزة؟

يتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، في مدينة نيويورك الأمريكية ، جائزة “رجل الدولة – الباحث” لعام 2019، التي سيمنحها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى في 21 من الشهر الجاري.

 وتأتي هذة الجائزة المقدمة لجلالته تقديراً لجهوده في تحقيق السلام والاستقرار والوئام والتسامح في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي لقادة المعهد ، روبرت ساتلوف، اليوم الأحد، “إنه لشرف عظيم لنا أن نعترف لجلالة الملك عبد الله الثاني  بقيادته الشجاعة والتزامه العميق بالسلام والاعتدال في منطقة مضطربة من العنف والتطرف.

واضاف “لقد أظهر الملك على مدى عقدين من الزمن من جلوسه على العرش أن القيادة مزيج من التعاطف والقوة وهي صفة لرجل الدولة البصير”.

وتكرم الجائزة القادة المتميزين ، من خلال الخدمة العامة والإنجازات المهنية لهم وتجسيداً للفكرة القائلة إن المعرفة المتميزةالسليمة  بالتاريخ ضرورية لسياسة حكيمة وفعالة تعزز السلام والأمن في الشرق الأوسط.

 من أبرز بين الفائزين بالجائزة الرئيس بيل كلينتون ، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير ، فضلاً عن وزراء الخارجية السابقين كوندوليزا رايس ،وجورج ب. شولتز ، وهنري كيسنجر.

ومعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى هو مؤسسة أبحاث مستقلة غير حزبية تمول حصريًا من قبل مواطنين أمريكيين تسعى إلى تعزيز فهم متوازن وواقعي للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط ولتعزيز السياسات التي تضمنها. بالاعتماد على بحث وتجربة ممارسي السياسات ، ويشجع المعهد النقاش المستنير والبحث العلمي حول سياسة الولايات المتحدة في المنطقة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد غادر أرض الوطن اليوم الأحد، في زيارة عمل إلى كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية. ويجري جلالة الملك، في العاصمة الكندية أوتاوا، مباحثات مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، تتناول العلاقات بين البلدين وسبل توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات، والتطورات الإقليمية. ومن كندا يتوجه جلالة الملك إلى الولايات المتحدة الأميركية لتسلم جائزة المعهد.

التعليقات مغلقة.