صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المهندس بخيت :لا يوجد أي توجه لاقامة كازينو في العقبة

تعليق اجراءات التعيين في شركة العقبة لادارة وتشغيل المرافق

توجهات و دراسات جادة لدمج مديريات و الغاء بعض الشركات بالسلطة

لجنة وزارية لدراسة امكانية ضم شركة تطوير وادي عربه لسلطة العقبة

تكليف شركة تطوير العقبة لاجراء دراسات مرورية لحل مشكلة دوار الشيخ زايد

 

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت انه لا يوجد هناك أي توجه رسمي بشأن اقامة كازينو في العقبة ولم يتقدم أي مستثمر للسلطة لاقامة مثل هذا النوع من الاستثمارات منوها في الوقت ذاته ان تصريحاته الاخيرة جاءت من منظور اقتصادي و استثماري و سياحي بشكل عام و لايوجد أي شيء على أرض الواقع .
و أضاف م. بخيت خلال لقاءه رئيس و أعضاء لجنة نقابة الصحفيين بالعقبة .. أن تصريحاته الاخيرة لم يقصد بها الترويج لاقامة الكازينو في العقبة او الاساءة للقيم و العادات الاردنية و انما جاءت في سياق الحديث العام .

تعليق اجراءات التعيين في شركة المرافق
و حول التعيينات في الشركات التابعة للسلطة اوضح م. بخيت ان التعيينات الخاصة بشركة المرافق العامة التابعة للسلطة الخاصة قد تم تعليقها مؤقتا لحين استقبال كافة الاعتراضات من المتقدمين و دراستها بشكل دقيق ليصار الى البت بأمرها لاحقا مبينا أن الشروط ووفقا للأسس الموضوعه للوظائف المطلوبة انطبقت على 3600 متقدم

لجنة الأراضي في العقبة ..
وفيما يتعلق ببيع الاراضي بأسعار مدعومة لأهالي العقبة وسكانها اكدم. بخيت ان اللجنة المشكلة من رئيس السلطة و مفوضي الادارية و المالية و المدينة و مدير الاراضي و مدير الاشغال و عضوين من المجتمع المحلي و مندوب أمني ستعلن عن الانتهاء من وضع الاسس التي يتم بموجبها عمليات البيع قبل نهاية العام الجاري لافتا أنه قرر أن تكون اللجنة برئاسته نظرا لحساسية واهمية موضوع الاراضي مؤكدا ان الاسس سيتم مناقشتها مع كافة الاطراف المعنية بما في ذلك النواب والقيادات المجتمعية وفيها من المرونة ما يحقق الرضا والعدالة.
دمج مديريات و الشركات بالسلطة

وكشف بخيت عن توجهات للسلطة بدمج بعض الشركات التابعة لها كما ان هناك توجهات لدمج مديريات متشابهة الاختصاص في السلطة و شركة تطوير العقبة .
وحول انهاء عقود شراء الخدمات و الاحالة على التقاعد في السلطة اكد ان الاحالة على التقاعد لموظفي الكادر جاءت لترشيق الكادر الاداري في السلطة ولضخ دماء جديدة فيها وتطوير الاداء الوظيفي لمن انهى خدماته وحصل على سنوات التقاعد
وبخصوص انهاء عقود شراء الخدمات فإنها جاءت امتثالا لقرارات رئيس الوزراء وديوان الخدمة سواء كانت تمديدا او شراء عقود جديدة وضمن شروط مجلس الوزراء
تطوير وادي عربه

و اكد بخيت ان هناك دراسات من قبل لجنة وزارية لدراسة واقع وادي عربه وامكانية ضم شركة تطوير وادي عربه لسلطة العقبة بدلا من تبعيتها لسلطة وادي الاردن بهدف تسهيل عمليات التطوير وتقديم الخدمات للمنطقة.

سكة حديد العقبة
واوضح ان لجنة مختصة تدرس ايضا واقع مشروع سكة حديد العقبة وميناء معان البري مشيرا الى مذكرة تفاهم بين الحكومة والصندوق السعودي للاستثمار بشان تمويل المشروع.

دوار الشيخ زايد

وبخصوص دوار الشيخ زايد في العقبة المعروف شعبيا بدوار (السلال ) اكد انه تم تكليف شركة تطوير العقبة لاجراء دراسات مرورية لواقع الدوار للوصول الى حل جذري ينهي كافة الاشكاليات المتعلقة بهذا الدوار.

التعليقات مغلقة.