صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

الرزاز يعلن الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في المركز الثقافي الملكي للإعلان عن الحزمة الثانية من الحوافز الحكومية عن مجموعة من القرارات التي تخدم عددًا من القطاعات.

وقال ان الحكومة ستعلن عن حزم تحفيزية ثالثة ورابعة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا الى التشاركية بين الحكومة والنواب ، اذ ان هذه التشاركية تؤتي ثمرها بشكل إيجابي.

ونوه الى توجيهات جلالة الملك عبدالله نحو تنشيط وتحفيز الاقتصاد والاستثمار

وأشار الى النتائج الإيجابية الأولية للحوافز على قطاع العقار لا سيما بعد الحزمة التحفيزية الأولى.

ونوه الى انه عند المقارنة بين العامين الماضي والجاري، اذ ان البيوعات في السوق العقاري ارتفعت ٩٣ بالمئة

واعلن عن ضمان قروض بقيمة ١٠٠ مليون دينار من خلال الشركة الأردنية لضمان القروض ليتم من خلالها تقديم ضمانات وتسهيلات لذوي الدخل المتدني والمحدود ويمكنهم من الحصول على تمويل ميسر لغايات السكن.

وحول التحفيز لقطاعي السياحة والاستثمار، فقد تم منح  زائري المملكة من الجنسيات المقيدة ممن يحملون اقامات او تأشيرات دخول أمريكية او لدخول الاتحاد الأوروبي او بريطانيا او كندا او استراليا او نيوزيلندا او سنغافورا بالإضافة الى المقيمين في الخليج تأشيرات الدخول لدى وصولهم الى المملكة.

واعلن عن إمكانية الحصول على التأشيرات الالكترونية بشكل مسبق، بالإضافة لتحفيز الاستثمار بتسهيل إجراءات الدخول للمستثمرين، وتشجيع السياحة بشكل عام خصوصا السياحة العلاجية والدينية وسياحة المؤتمرات

واعلن الرزاز عن نقل مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الى بنك تنمية المدن والقرى، وضم دائرة الأرصاد الى وزارة النقل، وانهاء اعمال الشركة الأردنية للسياحة والمياه المعدنية وضم مؤسسة الخط الحديدي ودمج الطاقة والمعادن والطاقة الذرية الأردنية

وحول الإصلاح الإداري، أعلن الرزاز عن إلزام الجهات الحكومية بالموائمة ما بين موازنتها وخطتها الشرائية من خلال نظام المشتريات الحكومية الجديد.

وأشار الى ان مهمتنا أن نعمل معاً وبتشاركية حقيقية لنتمكن من تحسين الوضع المعيشي للمواطن.

وتابع بهمتنا العالية مع جميع الشركاء سنصل إلى تطبيق الرؤى الملكية في تحسين الواقع المعيشي للمواطن.

وزاد لدينا حزمة قادمة ستساهم بشكل مباشر في دعم اقتصادنا وتحسين المستوى المعيشي للأسر الأردنية وتشغيل شبابنا وشاباتنا، وهذه الحزمة ليست سوى خطوة واحدة على الطريق.

ونوه الى ان لدينا حزمة قادمة ستساهم بشكل مباشر في دعم اقتصادنا وتحسين المستوى المعيشي للأسر الأردنية وتشغيل شبابنا وشاباتنا، وهذه الحزمة ليست سوى خطوة واحدة على الطريق.

واعلن ضم مؤسسة الخط الحجازي الأردني إلى وزارة النقل كمديرية فيها وضم دائرة الأرصاد الجوية إلى وزارة النقل كمديرية.

وضم سلطة المياه ونقل مهامها إلى وزارة المياه والري وإلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق المالية وشركة بورصة عمان.

واعلن عن إنهاء أعمال شركة المنشآت العقارية وتكليف الجهة التي تراها شركة إدارة الاستثمارات الحكومية مناسبة