صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

دورة تدريبية لأفراد البحث الجنائي حول الذكاء الاصطناعي

عقدت أكاديمية انيفوترز للاستشارات والتدريب “Innovators Consulting & Training” بالتعاون مع معهد تدريب البحث الجنائي دورة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته واستخداماته لعدد من ضباط معهد تدريب البحث الجنائي.

وركزت الدورة التي اقيمت في الاكاديمية يوم الاثنين، على استخدامات الذكاء الاصطناعي في علم الجريمة، وتطوراته وتهيئة موقع الجريمة عبر الواقع الافتراضي VR.

وتناولت الدورة محاور عدة ابرزها “البلوك تشين”، والواقع الافتراضي والواقع المعزز، والروبوتات وآلية تشغيلها وتطويرها والاستفادة منها في علم الجريمة.

وشرحت آليات تسهيل مهمة الامن العام بالعمل على الروبوتات والطائرات بدون طيار، ومبادئ عمل انترنت الاشياء، وطابعات ثلاثية الابعاد، وفوائدها وخطورتها، اضافة الى هيكلة البيانات الضخمة.

وقدم الدورة الدكتور رامي شاهين، المتخصص في علم الذكاء الاصطناعي.

وكانت حصلت أكاديمية انيفوترز للاستشارات والتدريب Innovators Consulting & Training على اعتماد الهيئة الدولية الامريكية للذكاء الاصطناعي كأول مركز تدريب اردني معتمد رسميا من الهيئة الامريكية الدولية.

ويتضمن الاعتماد تقديم دورات متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ووضع خطط للذكاء الاصطناعي للشركات وتدريب الأفراد على تهيئة وتطوير شركاتهم لتصبح ذات قيمة عالمية ومعتمدة دوليا.

وتعد انيفوترز أول أكاديمية في المملكة تحصل رسميا على هذا الاعتماد، ويحصل متلقي الدورة على الرخصة الدولية للذكاء الاصطناعي International Artificial Intelligence Driving License، اضافة الى تقييم مدى نضج الذكاء الاصطناعي على المستوى المؤسسي Artificial Intelligence Maturity Assessment عن طريق خبراء في المجال وباشراك روبوت مبرمج بخوارزميات ذكاء اصطناعي في التقييم.

ويذكر ان أكاديمية انيفوترز شركة أسسها شابان اردنيان من خريجي جامعات أردنية بدون دعم او تمويل من أي مؤسسة محلية او عالمية، وبفكرة بسيطة تهدف لادخال دورات واستراتيجيات الذكاء الاصطناعي للأردن ومواكبة التسارع التكنولوجي في العالم.