صحيفة الكترونية اردنية شاملة
رئيس مجلس الإدارة: طاهر العدوان
رئيس التحرير: سلامة الدرعاوي

مخاوف “الأردنية” تحرم طلبتها من المشاركة بمليونية البترا

 

حرمت  مخاوف عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية طلبة كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية من المشاركة باحتفالية في البترا بمناسبة استقبال الزائر رقم مليون في حدث استثنائي وتاريخي ستشهده المدنية الوردية، الخميس، إذ ستستقبل المدينة الزائر رقم مليون خلال عام 2019 ،لتسجل بذلك ولأول مرة في تاريخها، مليونزائر خلال عام واحد.

وبعثت عمادة كلية الآثار والسياحة طلبا رسميا لرئاسة الجامعة لتنظيم رحلة علمية للمشاركة بوفد من اعضاء الهئية التدريسية و45 طالبا وطالبة بهذه المناسبة،  إلا أن الطلاب والهيئة التدريسية فوجئوا برد عمادة شؤون الطلبة عصر الاربعاء بالاعتذار عن توفير حافلة لنقله الى موقع الاحتفالية بسبب الأحوال الجوية ولخطورة الطريق الصحراوي.

وذكر طلبة من الكلية كان من المقرر أن يشاركوا بالاحتفالية، أنهم فوجئوا برفض باعتذار عميد شؤون  في وقت متأخر اليوم بعد قدموا موافقات من أولياء أمورهم إلى عمادة كلية الآثار والسياحة.

وأعرب الطلبة عن خيبة أملهم من عدم التمكن من المشاركة بوفد يمثل كليتهم بهذا الحدث الاستثنائي والتاريخي في مجال السياحة والآثار في المملكة، مطالبين بتدخل رئاسة الجامعة لاتخاذ إجراءات سريعة تمكنهم من حضور هذا الحدث الوطني الهام .

وتساءل الطلبة إذا كانت الطرقات غير آمنة لطلابنا فكيف كانت آمنة لعبور مليون سائح في أقل من سنة وللمشاركين بهذا الحدث، علما بأن وزيرة السياحة مجد شويكة ورئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وجهوا دعوة عامة للأردنيين لحضور الاحتفالية وتأمين المدعوين بالمواصلانت من منطقة الدوار السابع عبر حافلات “جت” .

وأثار القرار استياء واسعا لدى الطلبة والهيئة التدريسية ومهتمين بالحدث الاستثنائي الذي ستشهده المدينة الوردية ، إذ أعرب رئيس الجامعة الأردنية ووزير التعليم الاسبق عن اسفه لهذا القرار عبر “فيسبوك”.