صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المملكة تستضيف مؤتمر الطب النووي الآسيوي عام 2021

عقدت للجمعية الاردينة للطب النووي في نقابة الأطباء مؤتمرها الثاني تحت رعاية نقيب الأطباء د.علي العبوس.
وقال د.العبوس ان تخصص الطب النووي يعتبر من أهم التخصصات الطبية التي لها علاقة مباشرة في تشخيص الامراض، والذي شهد تطورا كبيرا ومتسارعا في اجهزته التشخيصية ، وان الاردن كان من الدول السباقة التي واكبت هذا التطور التقني المتزايد في هذا المجال.
واضاف إننا نعتز بالانجازات التي تحققت في بلدنا الحبيب في الميدان الصحي، وبخاصة في مجال الرعاية الصحية بكل عناصرها، مما انعكس ايجاباً على المستوى الصحي لمواطننا،. فالتجربة الصحية الأردنية، والتي جاءت بفضل الجهود الموصولة لأطبائنا وكوادرنا الصحية في كافة المواقع والقطاعات.
واشار د.العبوس ان مواكبة التطورات الطبية وضعت بلدنا على الخارطة الصحية الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس ايجاباً على نوعية الحياة لمواطننا الأردني.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية والمؤتمر د.اكرم الابراهيم،
ان الطب النووي يشهد تطورا كبيرا في مجال العلاجات النوويالموجهة بالتصوير الجزئي والتطبيقات المتوسعة للتصوير الدقيق من خلال الأجهزة الحديثة.
واضاف ان المؤتمر يناقش احدث التطورات والدراسات في هذا العلم المتوسع والمتغير بمشاركة خبراء دوليين وعرب وكذلك محليين يمثلون القطاعات الطبية المختلفة في المملكة.
واشار ان إختصاص الطب النووي في المملكة شهد هذاالعام خطوات مهمه ومنها تأسيس برنامج جديد لإختصاص الطب النووي مابين مركزالحسين للسرطان والجامعة الأردنية، وهو البرنامج الثالث بعد برنامج بوزارة الصحة والخدمات الطبيةالملكية.
وبين الدكتور الابراهيم ان من أهم مايميز قطاع الطب النووي في المملكة خلال الاعوام الاخيرة هو التوسع في التصوير الجزيئي الدقيق من خلال جهازالCT-PET وكذلك تقديم خدمة العلاج النووي الموجه في سرطان البروسيتا والاورام الهرمونية العصبيه والتي وضعت الأردن على خارطة الدول المتقدمة في هذا المجال ليس فقط على المستوى الإقليمي بل الدولي أيضًا مما مكننا من أستضافة المؤتمر الأسيوي القادم في العام2021 وهو ثالث اكبر مؤتمر في الطب النووي عالميًا.
وتستمر أعمال المؤتمر على مدى يومين يتم خلالها مناقشة 24 محاضرة موزعة على سبع جلسات تركز على التطبيقات الحديثة للطب النووي في مجال الأورام وكذلك الأمراض القلبيه والالتهابيه.
واعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 11 ساعة تعليم طبي مستمر.

التعليقات مغلقة.