صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كلوب: مرحبًا بمورينيو مرة أخرى.. وصلاح لا يزال مصابا

رحب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بعودة جوزيه مورينيو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر بوابة توتنهام، بينما أبدى صدمته من رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وعقد كلوب مؤتمرًا صحفيًا اليوم الجمعة، للحديث عن مباراة ليفربول، غدًا السبت، أمام كريستال بالاس ضمن لقاءات الجولة الـ13 من البريميرليج.

صدمة بوكيتينو

وقال كلوب: “مرحبًا بك مرة أخرى جوزيه، من اللطيف عودته مرى أخرى، بدا عليه اليأس في الفترة التي لم يتواجد فيها، وتغيرت الأمور بسرعة كبيرة، منذ 5 شهور”.

وأضاف “تواجد بوكيتينو في نهائي دوري أبطال أوروبا، والآن أصبح في عطلة، لكنه قدم عملًا مذهلًا مع توتنهام، هو مدرب وشخص رائع، واستمتعت كثيرًا بالمباريات أمامه، وبات بيننا تاريخًا من المواجهات، خصوصًا أن أول مباراة لي في الدوري الإنجليزي كانت أمامه”.

وتابع مدرب ليفربول “عندما تتوفر أي وظيفة، سيصبح أول المرشحين لها، كل شيء سيكون على ما يرام معه، ولكن الأمر صادم، عندما سمعت الخبر أول مرة لم أصدقه، أتمنى أن يستمتع ببعض الوقت في راحته الحالية”.

موقعة بالاس

وعن مواجهة كريستال بالاس: “بالاس يملك الجودة، والأجواء في ملعبه رائعة، لم يحظوا بفترة انتقالات مميزة، لكن العمل معًا لفترة طويلة يساعدك على التطور أيضًا، ويصعبون الأمور كثيرًا على الجميع”.

وتطرق كلوب للحديث عن لاعبه جو جوميز بعد أزمته الأخيرة مع رحيم سترلينج في معسكر المنتخب الإنجليزي: “جو في حالة جيدة، أفضل من ذي قبل، كل شيء على ما يرام، أمور مثل هذه تحدث في كرة القدم”.

وأضاف: “يستمتع كريستال بالاس بالدفاع المحكم، ونعرف أن خطورتهم الأكبر تكمن في الهجمات المرتدة، وهو ما يصعب الأمور أمام لاعبين مثل زاها وآيو، من الصعب الدفاع أمامهم وعلينا إيجاد الحلول، لكن بالطبع ستكون مباراة مثيرة”.

صراع البريميرليج

وعلق كلوب على صراع التتويج باللقب: “اللاعبون في حالة جيدة، لا يوجد شيء آخر للتحدث عنه، لا نفكر في سباق الفوز باللقب، التحدي الأكبر هو مواجهة أسئلة هذا الموضوع، التحدي بالنسبة لنا هو المباريات الـ26 المتبقية”.

وعن الإصابات التي يعاني منها الفريق، قال كلوب: “في اللحظة الحالية، فيرجيل (فان دايك) جاهز بنسبة 100%، ولكن هذا الوقت من الموسم، ربما يرحل أي لاعب عنك بسبب المرض”.

حالة صلاح

وتابع” “لا يمكن القول بأن باقي اللاعبين جاهزين بنسبة 100%، وخاصة صلاح وروبرتسون وماتيب، بالنسبة لفابينيو وفيرمينو وفينالدوم، فجميعهم لعبوا مباريات يوم الثلاثاء، وسنرى كيف سيتفاعلون”.

وعن حالة محمد صلاح: “تدرب معنا أمس، وتدرب على الأمور التي أردنا منه القيام بها، الأمر لا يتعلق بأن إصابته تزداد سوء، ولكنه لا يزال مصابًا، وعلي النظر إلى حصة اليوم لاتخاذ القرار”.

وواصل: “نخوض الآن مباريات يتوجب علينا القيام بالتغييرات خلالها، نأمل في أن يحظى كل اللاعبين بنفس التناغم، لوفرين يبلي البلاء الحسن، وهذا السبب وراء تواجده معنا، هو يملك الجودة”.

جدول مزدحم

وعن جدولة ليفربول المزدحمة بالمباريات، علق كلوب: “لا يوجد خطة طويلة الأمد، ولكن يجب علي الاعتياد على ذلك، فقط نفكر في مباراة كريستال بالاس، ولا يوجد لدي فكرة عمن سيواجه نابولي الأربعاء المقبل، الأمر يتعلق بإيجاد الحلول لكل مرحلة”.

وتطرق المدرب الألماني للحديث عن شيردان شاكيري: “هو فقط يحتاج إلى التدرب، وأن يستعيد لياقة المباريات، تدرب هذا الأسبوع، وبعيدًا عن ذلك، من المفترض أن يكون في حالة جيدة، لا حاجة للتسرع”.

وختم: “نحن نتحدث عن هذا الموسم، وشاكيري لاعبًا مهمًا، الأمر يتعلق باستعادة قوته، الفترة الأصعب قادمة، وأتمنى أن يكون الجميع على استعداد لها، وسنرى شاكيري في الملعب مرة أخرى بنسبة 100%”.

التعليقات مغلقة.