صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مستوطنون يهود يحرقون مركبات فلسطينية بالضفة الغربية

أقدم مستوطنون يهود، فجر اليوم الجمعة، على حرق مركبات تعود لمواطنين فلسطينيين، كما خطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل، جنوب وشرق مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت مصادر فلسطينية لـ “قدس برس”: إن “مستوطنين اقتحموا قرية مجدل (جنوبي نابلس)، وقاموا بإحراق خمس مركبات تعود لمواطني البلدة”.

كما قاموا باقتحام قرية “قبلان” (جنوبا) واحرقوا مركبة تعود لمواطن فلسطيني، وخطوا شعارات عنصرية قبل انسحابهم منها .

وفي السياق ذاته، اقتحم مستوطنون قرية “بيت دجن” شرقي نابلس واعتدوا على منزل المواطن ثائر أحمد حنايشة وأحرقوا مركبته في منطقة خربة “أبو حميد” الواقعة في شمال شرق البلدة، إضافة إلى كتابات على جدران المنزل

واستنكر رئيس مجلس قروي “بيت دجن”، منجد أبو جيش، اعتداءات المستوطنين، الذي قال إنه “يستهدف منع الأهالي من البناء في أراضيهم، في خطوة للاستيلاء عليها مستقبلا لتوسيع مستوطناتهم عليها”.

من الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تصل مكان الاعتداءات في كل مرة يتم إبلاغها وتقوم بالتحقيق مع الفلسطينيين وأخذ إفاداتهم دون أدنى متابعة على الحادثة التي تُقيدها في غالب الأحيان “ضد مجهول”.

ويُشار إلى أن عصابات “تدفيع الثمن” اليهودية المتطرفة ارتكبت اعتداءات مشابهة بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، دون ملاحقة من سلطات الاحتلال، ورغم انتشار آلاف الكاميرات التابعة للاحتلال في كل مكان.

وهذه العصابات هي مجموعات من المستوطنين المتطرفين تجمعها بُنية تنظيمية مشتركة، للقيام بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

 

التعليقات مغلقة.