صحيفة الكترونية اردنية شاملة

20 مليون يورو منحة ألمانية لتمويل برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني

 

 

وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم اتفاقية منحة بقيمة (20) مليون يورو قدمتها الحكومة الألمانية من خلال بنك الإعمار الألماني (KFW)، لتمويل المرحلة الأولى من برنامج ترويج التعليم والتدريب المهني والتقني.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الاردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي د. وسام عدنان الربضي، ومدير مكتب بنك الإعمار الألماني في الأردن السيد كريستيان شاوب، ورئيس جامعة الحسين التقنية (HTU) الدكتور لبيب الخضرا، نيابة عن الجهة المنفذة. كما وقعت المديرة التنفيذية لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو كشاهد على الاتفاقية.

ويهدف المشروع الى توفير برامج تعليم وتدريب مهني عالية الجودة ذات صلة بسوق العمل. كما سيركز المشروع على التعليم والتدريب من خلال التطبيق العملي بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص بهدف زيادة قابلية تشغيل خريجي التعليم والتدريب المهني والتقني. وستقوم جامعة الحسين التقنية بإدارة المشروع وتنفيذه، والتي من المخطط لها بأن تكون بمثابة “محرك التغيير” في إصلاح التعليم والتدريب الفني والمهني، حيث سيتم اعتماد هذه البرامج في إطار الاعتمادات الوطنية وكذلك وكالات الاعتماد الدولية (مثل الاعتماد الألماني).

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الاردنية الهاشمية للجمهورية الالمانية لدعمها المتواصل للأردن، ودعمها لقطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي والتعليم وغيرها من القطاعات ذات الاولوية. وأشاد الوزير الربضي بالحكومة الالمانية لوقوفها الى جانب الاردن وتقديمها دعماً اضافيا للمملكة، مؤكدا ان المانيا تعد من اهم شركاء الاردن في العملية التنموية والاصلاحية.

واكدت السفيرة الالمانية في عمان بيرجيتا سيفكر- ايبرله عمق العلاقات مع الاردن، وأبدت استعداد بلادها للاستمرار في دعم الاردن خاصة فيما يتعلق بالقطاعات ذات الأولوية.

التعليقات مغلقة.