صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يستبق “يوم الغضب” برفع حالة التأهب بالضفة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفع حالة “التأهب القصوى” في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، قبيل انطلاق فعاليات يوم الغضب الفلسطيني.

ودفعت سلطات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى الضفة الغربية، تقديرا منها، بأن الأوضاع قد “تتدهور” على الحواجز العسكرية ومناطق التماس، وفق الإعلام العبري.

وقالت القناة 12 العبرية: إن “القوات الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب قصوى، قبل انطلاق فعاليات الغضب الفلسطينية، رفضا لقرارات واشنطن المتعلقة بشرعنة الاستيطان”.

وأوضحت القناة، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي، بأن الأوضاع قد “تتدهور” لحد المواجهات الواسعة، والاشتباكات”، وسط دعوات فلسطينية للتجمهر في مراكز المدن، في الضفة الغربية المحتلة، والتوجه إلى الحواجز العسكرية ومناطق التماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورصد تقرير القناة، الزخم الذي يرافق دعوات التظاهر التي تنتشر في الشوارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ورجح أن “يكون الاحتجاج حقيقيًا، على الإجراءات السياسية الأخيرة”.

وكانت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، دعت إلى يوم غضب شعبي، في جميع أنحاء الضفة اليوم الثلاثاء، “تنديدا بالقرارات الأميركية، وآخرها اعتبار المستوطنات شرعية”.

التعليقات مغلقة.