صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كاليفورنيا: عقوبة بالحبس والغرامة لنشر الصور العارية !

ذكرت تقارير صحافية أن السلطات في ولاية كاليفورنيا قد تُغَرِّم من يُدان من السكان هناك بإرسال صور عارية غير مرغوب فيها عبر التطبيقات والأنظمة الرقمية الأخرى. ومن المقرر أن يتقدم المسؤولون بمشروع قانون لعرضه على مجلس شيوخ ولاية كاليفورنيا حين تبدأ الجلسة القادمة من جديد في يناير بغية تجريم هذا التصرف غير المسؤول.

وأشار المسؤولون إلى أن الهدف من هذا القانون هو إنهاء تلك التجاوزات والاعتداءات الرقمية ووضع حد للمخاطر النفسية التي تشكلها تلك الصور التي يتم تداوله وإرسالها. ووجد تقرير عن التعديات الإلكترونية أصدره مركز بيو للأبحاث عام 2017 أن 21 % من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 10 إلى 29 عاماً كشفن عن سابق تعرضهن لتحرشات جنسية عبر الإنترنت، مقارنة ب 9 % من الرجال، كما تبين من التقرير أن حوالي 53 % من هؤلاء السيدات تلقين تلك الصور الإباحية غير المرغوب فيها.

ونوهت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن السناتور لينغ لينغ تشانغ، الذي يباشر العمل على مشروع القانون حالياً، يتعاون بهذا الصدد مع تطبيق العلاقات والمواعدات الغرامية Bumble لتدعيم المشروع وتهيئته لكي تتم الموافقة عليه.

وينتظر أن يتم اعتبار تلك العادة السيئة جنحة أو مخالفة، سيُغَرَم من يقع بها بمبلغ قدره 500 دولار، حال تمت الموافقة على تمرير القانون، الذي يعتبر نشر صور عارية لأشخاص آخرين يمكن التعرف على هوياتهم بدون إذن عبر الإنترنت بمثابة جنحة، الهدف من ورائها هو تعمد التسبب في مضايقة هذا الشخص أو محاولة إذلاله، وأن عقوبة تلك الجنحة تصل للحبس حتى 6 أشهر وغرامة قد تصل إلى ألف دولار.

وقال أيضاً السناتور أنطوني كانيلا، الذي يشارك هو الآخر في إعداد مشروع القانون، إن ذلك العمل الخسيس تسبب في إيذاء كثيرين، وأن فايسبوك كان من المنصات التي كان يلجا إليها البعض لنشر صور إباحية عارية هدفها الوحيد هو الانتقام والإذلال.
أعدت “إيلاف” المادة بتصرف عن صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7728105/California-set-pass-bill-BAN-people-sending-unsolicited-nude-pictures.html

 

التعليقات مغلقة.