صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رجل من بين 14 معرض للاصابة بالبروستات في عمر 60 و69 عاما

 

قال مختصون ان سرطان البروستات هو ثاني أكثر السرطانات شيوعاً عند الرجال والرابع بشكل عام.

جاء ذلك خلال أمسية علمية إقامتها الشركة الأردنية السويدية للأدوية (جوسوي ) للصيادلة في محافظة اربد، بالتزامن مع شهر التوعية بصحة الرجل وسرطان البروستات.

ووفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية فقد تم تشخيص ما قدره  1.3 مليون حالة جديدة لسرطان البروستات في العام 2018 في العالم.

وتتركز الإصابة  في الرجال الذين ينتمون إلى الفئة العمرية 65 فما فوق، وتحصل لدى رجل من أصل 14 بين عمر 60 و69 عاما.

وتحدث في الأمسية الصيادلة بشار الكردي وموسى صالح وعلاء الخزاعلة وتانيا كرادشة.

وتطرق المتحدثون لمنتجات (جوسوي) لمنتجات المتوفرة في السوق الأردني والتي ستكون بين أيديهم خلال عام 2020، واشاروا ان (جوسوي) وخلال أعوامها التي قاربت على العشرين نجحت في أن تكون محل ثقة الصيادلة بجودة منتجاتها وتنوعها لتغطي أغلب المجالات الطبية.

 

واستعرض الصيدلاني بشّار الكردي، استعرض في منتجات الشركة اللخاصة بعلاج مرض الحساسية التي تصنّعها الشركة مثل ال Layal و Histal و التي تعد من الجيل الثاني من مضادات الحساسية التي لا تسبب النعاس.

 

كما تطرق لفيتامين سي الفوار Ceemax خصوصاً مع دخولنا في فصل الشتاء لأهمية فيتامين سي كمضاد للأكسدة و يساعد الجسم على تعزيز مناعته لمقاومة تقلبات الطقس.

 

كما تطرق لدواء Xpasm الخاص بعلاج المغص عند الأطفال، وعلاج Profast وهو الوحيد في الأردن بشكل فوّار بتركيبة Ibuprofen، كما عرض منتجات مختلفة لعلاج السعال والمكمّلات الغذائية للكبار والصغار تلك التي تُعنَى بالشَعَر و تلك الموجهة للحوامل وحاجاتهن من الفيتامينات والمعادن.

 

واستعرض الصيدلاني موسى صالح في محاضرة بعنوان (كل شيء عن باندا، حيث تحدث عن عائلة بانداPanda التي تحتوي على العديد من المنتجات و منها باندا أدفانس الذي يتميز بسرعته في تسكين الألم و خفض الحرارة، بالإضافة للباندا زكام لعلاج أعراض الرشح و الإنفلونزا و باندا إكسترا المعروف بقوته في تسكين مختلف أنواع الألم.

 

و قدم الصيدلاني علاء الخزاعلة منتج الجوسويت Josweet، وهو عبارة عن محلي بديل للسكر، آمن وفعال وخالٍ من السعرات الحرارية، ويمكن لمرضى السكري والمصابين بالأمراض المزمنة الأخرى تناوله، كذلك للأطفال والأمهات الحوامل، عدا عن متبعي الحميات الغذائية قليلة السعرات الحرارية.

 

وأشار كذلك إلى أنه قد تم تصنيع القَطْر (الشيرة) من الجوسويت لإضافته على الحلويات بأشكالها المتنوعة للتمتع بمذاق حلو و بدون سعرات حرارية.

 

و في ختام الامسية تحدثت الصيدلانية تانيا كرادشة عن منتجات الشركة التي سيتم طرحها في السوق المحلي قريباَ.

 

وأشارت ان الشركة تميزت بمنتجها جوسوي فولايت، ومنتج فيرّوفول وهو مكمّل غذائي يحتوي على الحديد وحمض الفوليك بعبوة تحتوي على 60 حبة قابلة للمضغ و بطعم الشوكولاتة.

 

وبينت كرادشة ان من المنتجات الجديدة كذلك شراب Vitamin B Complex وهو فاتح للشهية و منشط عام لنمو صحي وحيوي للأطفال.

و تخلل هذه الأمسية سحب على جوائز قيمة للصيادلة.

التعليقات مغلقة.