صحيفة الكترونية اردنية شاملة

(نقابة المجوهرات) تحذر من الاحتيال بدفائن وهمية

حذر نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح المواطنين من الانجرار وراء عمليات احتيال تتمثل في وجود دفائن او مصاغات ذهبية مؤكدا ان اغلبها تقع ضمن عمليات نصب واحتيال.

ولفت امسيح ان عمليات الاحتيال تظهر بين الحين والآخر من خلال قيام بعض الجهات بالاتصال بمواطنين وايهامهم بانهم وجدوا دفائن او مصاغات ذهبية في احد المناطق ويريدون اما المساعدة في ببيعها او باستخراجها للحصول على الاموال.

وأكد امسيح ان هذه العمليات أغلبها وهمية وبدافع الاحتيال.

وثمن امسيح دور مديرية الامن العام بكافة طواقهما من خلال كشف هذه العمليات مؤكدا دور هذه المؤسسة المهمة في حماية ممتلكات المواطنين والحيلولة دون وقوعهم بعمليات الاحتيال.

وشدد على ضرورة وعي المواطنين من خلال عدم الالتفات الى هذه الشائعات.

وعلى صعيد الذهب،فقد استقرت أسعاره بعد أن ارتفع لأعلى مستوياته في نحو شهري الجمعة، في الوقت الذي يعدل فيه المستثمرون مراكزهم على نحو حذر في تداولات هزيلة تتسم بها نهاية العام، لكن المعدن الأصفر ما زال على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من أربعة أشهر.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1510.51 دولار للأوقية (الأونصة واستقرت عقود الذهب الأميركية الآجلة عند 1515.20 دولار للأوقية. وارتفع الذهب لأعلى مستوياته منذ مطلع تشرين الثاني إلى 1513.88 دولار في وقت سابق لكنه قلص مكاسبه مع بيع المتعاملين للمعدن الأصفر لجني الأرباح.

وارتفع الذهب هذا العام في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي أججت مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي وساهمت في أن يربح المعدن النفيس ما يزيد عن 17 بالمئة منذ بداية العام الجاري.

التعليقات مغلقة.