صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المنتخب الأولمبي يصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً

حجز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مقعده في الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بتعادله اليوم الخميس مع نظيره الإماراتي بهدف لمثله في ختام الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة .

وحل منتخبنا الأولمبي في المركز الثاني برصيد ٥ نقاط من فوز على كوريا الشمالية ٢-١ وتعادل مع فيتنام ٠-٠ وتعادل مع الإمارات ١-١ فيما حل المنتخب الإماراتي أولاً بفارق الأهداف عن منتخبنا.

وخسر المنتخب الفيتنامي أمام كوريا الشمالية ٢-١ ليتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في الدور ربع النهائي مع المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة الثالثة يوم الأحد القادم.

وشهدت تشكيلة منتخبنا الأولمبي عودة اللاعب محمد بني عطية والذي كان قد غاب عن المباراة الماصية بسبب الإصابة كما استعان المدير الفني ، أحمد عبدالقادر ، باللاعب عمر هاني كأساسي للمرة الأولى في هذه البطولة.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي : عبدالله الفاخوري ، سعد الروسان ، هادي الحوراني ، ورد البري ، إيهاب الخوالدة ، أحمد ثائر ، نور الروابدة ، محمد بني عطية ، عُمر هاني ، علي علوان ويزن النعيمات.

بداية المباراة جاءت هادئة بين الطرفين مع انحسار اللعب داخل وسط الملعب ومع مرور الوقت تحسن أداء المنتخب الإماراتي وبدأ يُشكل خطورة على مرمى الفاخوري.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق سجل المنتخب الإمارتي الهدف الأول عن طريق زايد الأميري بعد أن تابع ركلة ركنية مستغلاً سوء رقابة دفاعية من جانب منتخبنا الوطني.

في الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا الوطني نسبياً وبات الأكثر خطورة على المرمى الإماراتي وقام المدرب المنتخب الوطني ، أحمد عبدالقادر ، باقحام كل من ، محمد وائل الزعبي ومحمد المشة ومحمد أبو رزق.

هذه الفعالية الهجومية ترجمها الظهير الأيسر ايهاب الخوالدة هدفاً في الدقيقة ٧٩ بعد كرة بينية تلقاها من عمر هاني داخل منطقة الجزاء.

مضت بعد ذلك المباراة إلي نهايتها واقتنع المنتخبان بالتعادل الإيجابي ليتأهلان سوياً إلى الدور ربع النهائي.

التعليقات مغلقة.