صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صناعة الزرقاء: تخفيض الضريبة على السلع الأساسية خطوة إيجابية

أعرب رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة عن أمله أن ينعكس قرار الحكومة في تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسية على الاقتصاد الوطني بشكل ايجابي خلال المرحلة المقبلة.
وقال حمودة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن رفع ضريبة المبيعات عام 2018، أثر بشكل سلبي على العديد من المصانع الغذائية في محافظة الزرقاء التي تضم عدداً من المصانع المنتجة للسلع الأساسية.
وأكد أن تخفيض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية والتي تشمل المجموعة الغذائية بأصناف كثيرة سيحقق وفراً كبيراً للمستهلك، لافتاً إلى مطالبات الغرفة بضرورة تخفيض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية وخاصة السلع المنتجة محلياً.
وتوقع حمودة أن يساهم خفض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية في توفير هامش من المنافسة السعرية مع المنتجات المستوردة، مذكراً بأهمية حماية الصناعية الوطنية من المنتجات المستوردة التي تتكيف بسهولة مع رفع أو خفض ضريبة المبيعات بسبب انخفاض كلف الإنتاج في بلدانها بتخفيض سعر البيع للتصدير.
وأكد أهمية الإجراءات المتعلقة بتخفيض الضريبة العامة على السلع الأساسية مع مطالبتنا المستمرة بدعم القطاعات الإنتاجية وحمايتها من المنافسة الأجنبية، ومراجعة الاتفاقيات التجارية التي أدت إلى تزايد المستوردات من السلع الصناعية.

التعليقات مغلقة.