صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انهيارات في مستشفى السلط الجديد قبيل افتتاحه

تسبسبت الامطار الغزيرة التي عمت ارجاء مدينة السلط الى حدوث انهيارات في مستشفى السلط الجديد الذي سيفتتح خلال الايام القليلة القادمة والذي يفترض انه بني بأعلى المواصفات العالمية.
 
وتظهر الصور حجم الاضرار الناتجة عن الانجرافات والتصدعات في البناء الحجري.
 
يذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان قد سلمت مستشفى البلقاء الحكومي “السلط الجديد”، إلى وزارة الصحة بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمبنى الرئيسي والمباني الخدماتية التابعة له، لمباشرة وزارة الصحة بالإجراءات والتجهيزات لافتتاح المستشفى للبدء باستقبال المراجعين.
 
وأشارت الوزارة في بيان صحفي نهاية العام الماضي، إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 92 مليون دينار، وان السعة الإجمالية للمستشفى تبلغ 350 سريرا قابلة للزيادة إلى 450 سريرا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفى 80 ألف متر مربع، عدا عن مبنى لكلية الطب يتبع لجامعة البلقاء التطبيقية مكون من تسعة طوابق ومبان للخدمات وسكن للممرضات، ومواقف للسيارات تتسع لنحو 850 سيارة ومهبط للطائرات.
 
 
ويتضمن المشروع المبنى الرئيس للمستشفى المكون من 12 طابقا ويضم قسم الإسعاف والطوارئ وكافة الأقسام والعيادات الطبية اللازمة، كما تم تنفيذ أعمال الخلطة الإسفلتية لمعظم المسارات ضمن شبكة الطرق المحيطة بالمستشفى، والخط الناقل “الصرف الصحي. الحقيقة الدولية
 

التعليقات مغلقة.