صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير إسرائيلي يرد على الصفدي: الأردنيون لا يطالبون بضم “الأغوار”

قال وزير الهجرة والاستيعاب الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الخميس، إن إسرائيل ليست قلقة من تهديدات الأردن بشأن عزم إسرائيل فرض السيادة على “غور الأردن”.

وصرح غلانت للقناة العبرية “السابعة”، مساء اليوم، بأن بلاده تنظر إلى مصالحها، ولا تعير اهتماما للأردنيين، وذلك بعدما تأخرت إسرائيل في ضم “غور الأردن” كثيرا، مدعيا أنه كان على بلاده ضمها قبل 30 أو 20 سنة.

وقال غالانت:مع كل الاحترام للأردنيين، الحليف المهم لإسرائيل، سنقرر ما هو مهم بالنسبة لنا، إسرائيل تنظر إلى مصالحها، والأردنيون لا يطالبون بهذه المنطقة، إسرائيل تأخرت في ضم غور الأردن وكان ينبغي عليها فعل ذلك.

جاء تصريح غالانت، عضو حزب “الليكود” الحاكم، تعليقا على ما صرح به وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، من أن قيام إسرائيل بضم وادي الأردن وشمال البحر الميت سينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وسيقتل حل الدولتين، وبالتالي سينهي كل فرص تحقيق السلام؛ وذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وكان رئيس حزب “أزرق أبيض” الإسرائيلي، الجنرال بيني غانتس، قد قال الثلاثاء الماضي، إنه “سيعمل على ضم غور الأردن إلى إسرائيل بعد انتخابات الكنيست، المقرر إجراؤها 2 مارس/ آذار المقبل”.

سبوتيك

التعليقات مغلقة.