صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السبسي يتهم احزابا بالوقوف وراء أحداث تونس

0

أتهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أحزابا مرخص لها وغير مرخص لها في الوقوف وراء الأحداث التي تعيشها تونس منذ حوالي أسبوع.

ودعا السبسي في كلمة بثها التلفزيون التونسي هذا المساء الحكومة إلى تقديم مشروع يساهم بشكل جدي للتنقيص من ظاهرة البطالة التي يعشها حوالي 700 ألف عاطل عن العمل 250 ألفا منهم من حاملي الشهادات الجامعية، مؤكدا يقينه بأن الحكومة قادرة على إيجاد التمويلات اللازمة للخروج من الأزمة.

وقال السبسي أن تونس مستهدفة في أمنها واستقرارها وكيانها وأن عديد الأطراف المعروفة انتماءاتها السياسية وكذلك عصابة “داعش” الإرهابية التي تتخذ من ليبيا مركزا له، جميعهم يتحينون الفرصة للانقضاض على البلاد واستغلال الاحتجاجات والفوضى التي رافقت ذلك، فضلا عن عمليات النهب والتخريب.

ودعا التونسيين إلى احترام قرار حظر التجوال في كامل البلاد اليوم، فضلا عن حالة الطوارئ، مؤكدا أن أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية الذين تحلوا بضبط النفس ولم يطلقوا رصاصة واحدة ، هم ساهرون على أمنهم بكل مسؤولية. ودعا السبسي وسائل إعلام أجنبية خاصة تلك التي يعمل فيها صحفيون تونسيون إلى عدم تهييج الرأي العام، متوجها في ذات السياق برسالة مطمئنة إلى الخارج ، قائلا “تونس بخير وهي تسير بثبات على درب تركيز الديمقراطية ، كما هي محترمة لالتزاماتها الخارجية المالية وغير المالية” . وأكد أن بلاده ستواصل السير بخطى ثابتة نحو التقدم والرقي واحترام الحريات العامة والفردية وتوفير الرخاء للجميع.

يذكر أن تونس تعيش منذ حوالي أسبوع على وقع احتجاجات عارمة مطالبة بالتشغيل والتنمية، أخذت في عديد المناطق منحى تخريبيا وعنيفا ما دفع إلى اقرار حظر التجوال بكامل البلاد من الساعة الثامة ليلا إلى الخامسة مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.