صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرقة.. تحرير ‘‘دوار الجحيم‘‘ من قبضة داعش

0

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، أنها حررت ساحة في الرقة، كان تنظيم “داعش” يستخدمها في تنفيذ عمليات إعدام ميدانية وصلب وتمثيل بالجثث، أثناء سيطرته على المدينة.

وأكدت هذه القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في بيان، أنها “حررت بشكل كامل دوار النعيم”، الذي كان سكان المدينة يطلقون عليه “دوار الجحيم” أثناء سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة، التي كانت أبرز معاقله لثلاثة أعوام.

وتأتي عملية التحرير إثر قتال مستمر منذ الأحد قرب الميدان الواقع شرقي الملعب البلدي لكرة القدم في المدينة، الذي لا يزال تحت سيطرة المسلحين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مسلحي تنظيم “داعش” انسحبوا من محيط الميدان، لكن قوات سوريا الديمقراطية لم تتمكن من السيطرة عليه بسبب الألغام الأرضية.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية، آخر مسلحي “داعش” المتحصنين في جيب وسط الرقة، بعد أن استعادت نحو 90 بالمئة من أراضي المدينة.

ويقدر عدد مسلحي التنظيم المتبقين في مساحة لا تتخطى 10 في المئة من المدينة بنحو 300، يتواجدون بشكل رئيسي في المستشفى الوطني والمعلب البلدي في وسط المدينة.

واستمر القتال مساء الاثنين قرب المستشفى والملعب، حيث استسلم 25 مسلحا وفشل هجومان انتحاريان، حسبما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التي بدأت معركة تحرير الرقة منذ أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.