صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“ملتقى النشامى” الاردني يحتفي بالعيد الـ 46 لدولة الإمارات- صور

الردايدة : الأردن والإمارات يجمعهما تاريخ كبير ورؤية القيادتين لبناء مستقبل آمن
القيسي: ” ملتقى النشامى” يحرص باستمرار على تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والإمارات نحو آفاق أرحب

احتفل ملتقى النشامى للجالية الأردنية في الإمارات في القرية السياحية في دبي برعاية القنصلية العامة الأردنية بدبي والإمارات الشمالية، بمناسبة العيد الوطني الـ 46 لدولة الامارات العربية المتحدة، والذي يتزامن مع إحياء يوم الشهيد الإماراتي وبمرور نحو نصف قرن على اتحاد الإمارات السبع.
وحضر الاحتفال الشيخة جواهر خليفة آل خليفة والشيخ عبد الرحمن المعلا، ورئيس مجلس الأعمال الأردني بدبي احسان القطاونة، والقنصل العام الأردني بدبي والإمارات الشمالية الدكتور سائد الردايدة، و الرئيس الفخري للملتقى رجل الأعمال سالم القيسي ورئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس أيمن الرفاعي ورئيس النادي الإجتماعي بدبي نهار الرواشدة، ورئيس مجلس رجال الأعمال الأردني بأبوظبي محمد صايل المعايطة، وعدد من رجال الأعمال الأردنيين وأبناء الجالية الأردنية وعدد من الإعلاميين، وممثلي الصحف.

وتضمنت الاحتفالية التي أدارها رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى نشامى الإمارات أحمد المجالي أوبريت غنائي وطني، ومعرضا مصورا وكلمات ترحيبية من قبل القنصل العام الأردني بدبي والإمارات الشمالية الدكتور سائد الردايدة، رحب فيها براعي الحفل وبالحضور واشاد بإنجازات دولة الامارات على كافة الصعد مؤكدا أن البلدين يجمعهما تاريخ كبير ورؤية القيادتين لبناء مستقبل آمن منجز مليء بالفرص ليس فقط لبلديهما ولشعبيهما بل للمنطقة كلها.
وأشار إلى أن البلدين يلتقيان في رؤية قيادتيهما الوسطية المعتدلة التي تتعاون على بناء مستقبل مليئ بالفرص والانجاز للشباب الذين يشكلون الغالبية.
وقدم الردايدة شكر الأردن للإمارات على وقوفها لجانبه وتقديمها العديد من الدعم والمساعدات.
وثمن جهود فريقي العمل الأردني والإماراتي اللذين انجزا اتفاقيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية .
مبيناً أن ما تمخض عن الاتفاقيات هو حصاد طيب يمثل مؤشرا آخر على متانة العلاقات الأخوية التي ترعاها القيادتان الشقيقتان.
وأضاف أن الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الذي ينظمه ملتقى النشامى بدبي، يأتي تأكيدا للتلاحم المثمر بين الشعبين الشقيقين، وللتعبير عن الأخوة الراسخة في يوم يعد علامة بارزة بتاريخ دولة الإمارات بشكل خاص والعالم بشكل عام، فهو يوم يذكر العالم بتوحيد الإمارات العربية على يد الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، مؤكدا أن للأردن علاقة خاصة مع دولة الإمارات.
البلدين
ثم ألقى رجل الاعمال الأردني سالم القيسي الرئيس الفخري لملتقى النشامى في الإمارات كلمة هنأ فيها دولة الامارات بعيدها الوطني ال 46، مبينا الإنجازات التي تحققت في الإمارات على كافة المستويات ، وبين ان عيد الاتحاد الذي نعيشه اليوم والذي سطره شيوخ الإمارات بتكاتفهم ووحدتهم هو إنجاز وطني كبير على كافة المستويات وهو ثمرة لمسيرة شعب معطاء فاستحقها .

و قال الرئيس الفخري لملتقى النشامى سالم القيسي إن هذه الإحتفالية أقامها الملتقى لمشاركة إخوتهم في الإمارات الفرحة بالعيد الوطني 45 العزيز على قلب كل أردني، وماتعنيه هذه المناسبة لكل مواطن أردني.

وقدم القيسي نبذه عن ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم الذي جاء تأسيسه برغبة قوية من أبناء الأردن حول العالم لإيجاد حلقة تواصل بينهم داخل وخارج الأردن.

ورفع القيسي أسمى أيات الشكر والعرفان لشيوخ وأبناء الإمارات على دعمهم المستمر لأبناء الأردن على كافة الأصعدة وهذا إن دل على شيء إنما يدل على مشاعرة النبيلة إتجاه الأردن والأردنيين.

من جهته اكد رئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس ايمن الرفاعي على الدور الكبير الذي يلعبه ملتقى النشامى في توطيد العلاقات مع الاردنيين في الغربة مشيرا الا ان الملتقى كان وما زال بيتاً لجميع الاردنيين وذلك خلال كلمته الافتتاحية.وقد عبر عن اصدق التهاني والتبريكات للامارات بعيدها الوطني ال 46
وقدم رئيس ملتقى النشامى حول العالم المهندس أيمن الرفاعي شكر الأردن للإمارات على ما تقدمه من دعم ومساعدات.
وأشار إلى ان عشرات الآلاف من الأردنيين يعيشون في الإمارات بكرامة واحترام ويسهمون مع أشقائهم في مسيرة التنمية والانجاز الإمارتية غير المسبوقة في المنطقة.
مؤكدا على الدور الهام الذي يجسده الملتقى لتوطيد أواصر التعاون بين الاردنيين في الغربة، وأن الملتقى يحرص باستمرار على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب، مضيفاً أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين تشهد تطوراً بارزاً في مختلف المجالات.

وقال رئيس ملتقى النشامى في الإمارات أحمد العثامنة، :” نحن هنا في الإمارات لا نشعر بالغربة ؛ بل نحن في بلدنا الثاني؛ ومشاركتنا في الاحتفال هي جزء لا يتجزأ من إيماننا الكبير وحبنا للإمارات شعبا وقيادة ومشاركتنا في الاحتفال ؛ يؤكد حرصنا كملتقى على مشاركة الاشقاء الإماراتيين فس احتفالاتهم الوطنية”.

وقالت الإعلامية ملاك الكوري الاردنية من خلال كلمة القتها خلال الحفل أن دولة الإمارات ستبقى شامخة بإنجازاتها شموخ الجبال وطموحها يعانق هامات السحاب، والشاهد على ذلك الإنجازات الكبيرة في كافة المجالات ، وفق منظومة الاستدامة في الدولة.
وأكدت خلال حديثها أن حكومة دولة الإمارات تولي عدد من المشاريع المشتركة بينها وبين الأردن أهمية كبيرة لدورها في تحقيق منظومة التنمية الشاملة. وفق أرقى المواصفات والمعايير العالمية بهدف تحقيق مكانة مرموقة للدولة دولياً، والمحافظة على المكتسبات التي حققتها الدولة خلال مسيرتها متنمية للإمارت في عيدها الـ 46 مزيدا من العطاء والإنجاز في كنف قيادته الرشيدة.

وتم في نهاية الحفل تقديم الدروع التكريمية للشيخة جواهر خليفة آل خليفة ولرجال الأعمال ولعدد من كوكبة الإعلاميين الأردنيين ملاك الكوري وسالى الأسعد ولطفي الزعبي وسرى حمادين ونسرين أبو صالحة وسمر غرايبة وهاني شوتر

التعليقات مغلقة.