صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، حملة اقتحامات لمنازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، ما أسفر عن اعتقال 15 منهم.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، 15 فلسطينيا بزعم أنهم “مطلوبون” لأجهزته التي تتّهمهم بممارسة أنشطة تتعلّق بمقاومة اعتداءات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية شبانا فلسطينيين في بلدات؛ سلواد وكفر قرع (قضاء رام الله)، وبرقين (قضاء جنين)، ومخيم الدعيشة في مدينة بيت لحم.

وصادرت قوات الاحتلال على عتاد مستخدم في ورشة صناعية قالت إنها “تستخدم لتصنيع الأسلحة” في بلدة علار بطولكرم، كما استولى جنودها على مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواقل من منازل المواطنين الفلسطينيين في البلدة، بزعم ارتباطها بـ “تمويل أعمال المقاومة”.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات عسكرية إسرائيلية منزل الشهيد عبد الرحمن بني فضل (28 عاما)، في بلدة عقربا جنوب نابلس، وشرعت بأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت بني فضل بالرصاص، ما أسفر عن استشهاده، عقب اتهامه بتنفيذ عملية طعن أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية

 

التعليقات مغلقة.