صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس واعضاء اللجنة المالية في اللامركزية بالمفرق يقدمون استقالتهم

يوسف المشاقبة

قدم رئيس واعضاء اللجنة المالية والاقتصادية والتنموية والسياحية في مجلس محافظة المفرق استقالتهم من اللجنة احتجاجا على عدم طرح اي عطاء لتنفيذ المشاريع التي اقرت في وقت سابق ولعدم وجود اي تنسيق ما بين المجلس والدوائر الحكومية والبلديات في تحقيق العمل المشترك والدور الذي يقوم به 

رئيس اللجنة الدكتور علي البقوم اوضح «للمقر» بانه تم رفع مذكرة الى رئيس واعضاء مجلس محافظة المفرق باستقالة اللجنة مع شرح مفصل لأسباب الاستقالة من هذه اللجنة والتي اخذت على عاتقها توضيح الحقائق للمواطنين . 

واشار الدكتور البقوم الى انه لغاية اللحظة يتعرض مشروع مجالس المحافظات الى هجمات ومعارضة من قبل البعض بدليل ما نشاهده على ارض الواقع من عدم توفر اهم متطلبات نجاح اللامركزية والذي جاء بناء على التوجيهات الملكية السامية وذلك بتوزيع مكاسب التنمية على المحافظات . 

وتابع الدكتور البقوم حديثه قائلا ” كيف يتم تحديد أولويات واحتياجات المحافظات ضمن دليل خاص وهناك مشاريع مقرة قبل بدء عمل مجالس المحافظات والتي كانت مخصصة ومقرة سابقا وهي لثلاث سنوات قادمة ، الامر الذي يؤدي الى عرقلة دورنا في تحقيق التشاركية والتنمية للمواطن . 

واضاف الدكتور البقوم الى التخبط في متابعة ملف مجالس المحافظات ، اضافة الى انه وحسب تقدير اللجنة لن يتم تنفيذ قسم كبير من المشاريع وهذا يعني ضياع مخصصات المحافظة من الموازنة والتي هي اصلا قليلة جدا منذ البداية وليست بمستوى حجم محافظة مثل محافظة المفرق . 

ووقع على مذكرة الاستقالة رئيس اللجنة الدكتور علي البقوم ومقرر اللجنة خالد الحسبان واعضاء اللجنة غازي الشديفات وصبري زيادنة وثريا الخزام واسميا العظامات ومشاعل السرحان .

التعليقات مغلقة.