صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد مدن البحر المتوسط يزورون بلدية السرحان

يوسف المشاقبة 

قام وفد من مدن البحر الابيض المتوسط “CMI” التابعة للبنك الدولية بزيارة الى بلدية السرحان التقوا خلالها برئيس البلدية المهندس خلف عايد السرحان واعضاء المجلس البلدي ورؤساء واعضاء المجالس المحلية للاطلاع على ابرز النجاحات والمبادرات التي قامت بها البلدية .

رئيس البلدية المهندس خلف عايد السرحان اشار من جانبه الى الدور والجهد الكبير التي تقوم به البلدية في متابعة مشاريعها وخططها وخصوصا المتعلقة في الجوانب التنموية والاستثمارية وتقديم خدمات افضل للمواطنين وخصوصا في ضوء زيادة اعداد اللاجئين السوريين وتحمل البلدية اعباء هذه الازمة .

واضاف المهندس السرحان الى ان الوفد اطلع على واقع المشاريع الصناعية المقامة ضمن بلدية السرحان والتي تتمتع بموقع متميز كمنطقة تنموية تشهد نهضة شاملة على الحدود الشمالية للوطن على مفترق طرق للدول المجاورة والتي تجعلها جاذبة لإقامة المشاريع التنموية والخدمية والتي من شانها ان تعود بالفائدة على المواطنين . 

واشار المهندس السرحان ان البلدية ولدورها الريادي في الانخراط مع المجتمعات المحلية والتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة وخصوصا بين الشباب قامت بتجهيز مصنعي خياطة بالتنسيق مع مستثمر مما يساهم في توفير (٥٠٠) فرصة عمل لأبناء المنطقة .

ونوه المهندس السرحان ان البلدية قامت بوضع استراتيجية بلدية السرحان للأعوام ( ٢٠١٧- ٢٠٢٠) والتي تهدف لتوفير ما يزيد عن الف فرصة عمل لأبناء وبنات المنطقة مشيرا الى مشروع المنطقة الحرفية الجاري تنفيذه من قبل البلدية حيث سيوفر ما يقارب من (٢٥٠) فرصة عمل حال الانتهاء منه مع نهاية العام الجاري .

وقام الوفد بزيارة الى مصنع المخللات واطلع على آلية العمل في المصنع والتقى العاملين من أبناء المنطقة وزار مشغل الخياطة في بلدة مغير السرحان ومشغل الخياطة في بلدة سما السرحان اطلعوا على تجربة البلدية بإيجاد فرص عمل من خلال العمل التشاركي مع القطاع الخاص ، وقاموا المنطقة الآثار في سما السرحان اطلعوا فيها المعالم الاثرية والسياحية في المنطقة .

وتابع الوفد جولته الى مصنع روفان للصناعات الغذائية استمعوا فيها من مدير المصنع سمير الزايد على تجربة المصنع في توفير فرص العمل لفتيات المنطقة وبما يزيد عن ٥٠ فرصة عمل الشيء والذي ساهم في تحسين اوضاع اسرهن المادية وابعاد شبح الفقر والبطالة ن كما قاموا بزيارة الى مصنع النسيج في منطقة المغير .

واشاد الوفد بالنقلة لنوعية التي شهدتها بلدية السرحان والاجراءات الناجحة التي تقوم بها في متابعة المشاريع والبرامج والخدمات التي تقدمها للمواطنين ,

وقام المهندس السرحان في ختام الزيارة بتوزيع الدروع التكريمية على الوفد لما يقدموه من دعم موصول لمشاريع البلدية المستقبلية .

التعليقات مغلقة.