صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشديفات :هيكلة الجيش”تتواءم مع التحديات الجديدة

أكد مدير التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد عودة شديفات، أن هيكلة القوات المسلحة تتواءم مع التحديات الجديدة خاصة تلك التي تتعلق بالقتال في المناطق الرمادية والحرب الهجينة.

وقال خلال استضافته على إذاعة (جيش اف ام) إن القوات المسلحة تعمل على الدوام على مواكبة التطور لمواجهة التحديات القتالية المفروضة والتي تجري في المناطق الرمادية، حيث تواجه فيها العصابات وليست الجيوش، وعليه لا بد من العمل على تدريب القوات المسلحة للتعامل مع مثل هذه المجموعات التي تسعى الى استنزاف الجيوش.

واضاف أن جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة على دراية تامة باحتياجات القوات المسلحة، الأمر الذي سهل الكثير في التعامل مع دول العالم، مشيراً إلى أن جلالته مطلع وبشكل كبير على التحديات المفروضة والمستقبلية .

وتابع إن من أهداف معرض سوفكس الإطلاع على كافة الصناعات والتقنيات الحديثة في مجال العمليات الخاصة والامن القومي والقوات المسلحة، مؤكداً أن هذا المعرض أوجد فرصة حقيقية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي للاطلاع على التكنولوجيا العسكرية الحديثة وتوطينها.

وشدد شديفات على أن الحدود أمنة ومستقرة، وذلك نتيجة للجهود التي تبذها القوات المسلحة في تطوير الوحدات الميدانية وتوفير كافة متطلبتها والوقوف على احتياجاتها، بالاضافة الى توفير الدورات التدريبية التي تتلاءم مع التحديات المفروضة.

“هلا أخبار”

التعليقات مغلقة.