صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شراكة استراتيجية بين كادبي و”بي جي أي” لإنشاء أكاديمية الأمن السيبراني

أعلن مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير كادبي، اليوم الأربعاء، عن شراكة مع الشركة البريطانية بي جي أي لإنشاء أكاديمية للأمن السيبراني.

وقال المهندس محمد عراجنة من شركة كادبي على هامش أعمال معرض معدات قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2018″، إنه سيتم إنشاء الأكاديمية هذا العام في جامعة الأمير الحسين التقنية في مجمع الملك حسين للأعمال، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تعد الأولى من نوعها في الأردن والإقليم.

ولفت إلى أن الأكاديمية ستعمل على تدريب المدربين في الأمن السيبراني بهدف سد الفجوة في المهارات بهذا القطاع وإيجاد فرص عمل للشباب الأردنيين، مشيرا إلى أن التطور السريع لتقنيات تكنولوجيا المعلومات يتطلب أشخاصا متخصصين يمكنهم التصدي للهجمات على الإنترنت والحد من آثارها بأسرع وقت وبأفضل الطرق والمنهجيات المعتمدة عالمياً.

وحسب الاتفاقية تقوم الأكاديمية بتوفير التدريب النظري والعملي وبيئة تدريب شاملة بالمواصفات العالمية تشمل سيناريوهات واقعية تدفع الطلاب للتصدي للهجمات الإلكترونية بكثرة على الأنترنت، وضمان ديمومة المعرفة ومأسستها في الأردن، فيما يقوم مركز عبد الله الثاني للتصميم والتطوير “كادبي” بالتعاون مع شركة بي جي في تدريب كوادر مؤهلة وإعادة تأهيل وتدريب المدربين على الأمن السيبراني.

التعليقات مغلقة.