صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمن الدولة تعلن براءة متهم بالإرهاب وتحكم بالإعدام على آخر

قررت محكمة أمن الدولة خلال جلسة علنية اليوم الإثنين برئاسة رئيسها العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف، تجريم الفار من وجه العدالة عبد الرحمن علي نعمان بتهم تخالف مواد من قانون منع الإرهاب وتعديلاته، وحكمت عليه بالإعدام شنقا حتى الموت.

وقررت تجريم محمد مظهر عاصم وصلاح عبد الجليل حسن وأحمد إبراهيم عاصي وإسلام سليم فرحان وأحمد عبد السلام أحمد، بتهم تخالف مواد من قانون منع الإرهاب وتعديلاته، وحكمت عليهم بالإعدام شنقا حتى الموت، ولكونهم شبابا في مقتبل العمر ولإتاحة المجال أمامهم لتصحيح مسار حياتهم، خفضت العقوبة إلى الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة ودفع الرسوم.

كما قررت محكمة أمن الدولة في القضية ذاتها تجريم عمار محمد كامل بتهم تخالف مواد من قانون منع الإرهاب وتعديلاته، وحكمت عليه الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 10 سنوات ودفع الرسوم.

وقررت محكمة أمن الدولة في جلسة ثانية، إعلان براءة عمر خليل مهاوش ذياب الخشمان من تهمتين تخالفان مادتين من قانون منع الإرهاب وتعديلاته، وأمرت بالإفراج عنه فورا إن لم يكن موقوفا على ذمة قضايا اخرى لعدم كفاية الادلة.

وقررت أيضا في جلسة ثالثة تجريم أيمن سليمان بتهمة حيازة مادة مفرقعة لإستخدامها بقصد غير مشروع بدون ترخيص، وحكمت عليه بالوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة خمس سنوات ولكونه شابا بمقتبل العمر ولإتاحة المجال أمامهم لتصحيح مسار حياته خفضت المحكمة العقوبة للوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة سنتين ونصف السنة.

كما قررت المحكمة في جلسة رابعة تجريم علي الدناني بتهم تقويض الحكم السياسي والتحريض على مناهضته وإطالة اللسان على جلالة الملك وجلالة الملكة، وحكمت عليه بالوضع بالأشغال الشاقة المؤقته ثلاث سنوات ودفع الرسوم.

التعليقات مغلقة.