صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المنتخب الوطني يختتم تحضيراته لمواجهة قبرص وديا الاحد

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم مساء “السبت”، تحضيراته الفنية الخاصة بالمواجهة الودية، التي تجمعه مع نظيره المنتخب القبرصي عند الساعة الحادية عشرة من مساء “الأحد”، على ستاد عمان الدولي، والتي تأتي ضمن برامجه الفنية المتعلقة بمشاركته في منافسات الأمم الآسيوية، التي تقام في الإمارات خلال شهر كانون الثاني المقبل، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبات استراليا وسورية وفلسطين.

ويطمح الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني، بقيادة جمال ابو عابد، الى تقديم عرض جيد يقف من خلاله على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبي المنتخب الوطني، وإشراك اكبر عدد ممكن من اللاعبين في هذه المباراة، بعد ان شهدت الأيام الماضية تكثيف الوجبات التدريبية استعدادا لهذه المباراة، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يشهد تدريب “الليلة” مشاركة كافة اللاعبين الـ23، بعد التحاق لاعبي الجزيرة وشباب الأردن بالفريق بعد مشاركتهم في المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن التي أقيمت الليلة الماضية.

وكان الجهاز الفني قد استدعى كلا من اللاعبين معتز ياسين، طارق خطاب، انس بني ياسين، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، احسان حداد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، حمزة الدردور، جيمي سياج، عامر شفيع، موسى التعمري، أحمد عبدالستار، يزن العرب، يوسف النبر، براء مرعي وخليل بني عطية.

وكان وفد المنتخب القبرصي قد وصل الى عمان أمس، في الوقت الذي خضع فيه الفريق الى تدريب في الفترة المسائية، والفريق استعد جيدا لهذه المباراة من خلال التدريبات اليومية، وهو يحتل حاليا المركز 86 برصيد 386 نقطة على لائحة التصنيف العالمي، التي اصدرها الاتحاد الدولي قبل يومين، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز 118 برصيد 272 نقطة.

الفريق القبرصي يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب الخبرة، الذين شاركوا الفريق في مبارياته الرسمية الماضية امثال بن سيمون واوكو باردو وجيسون ديمتريو وكونستانيتوس لايفيين وجيور جيوس ونيكولاس يوانو وكوستاكيس ارتيماتس وديمتريس فروكلياس وايوانيس كوسولوس وانتوني جورجيو.

فوائد فنية

قال المدير الإداري للمنتخب الوطني اسامة طلال، أن الفريق القبرصي يتمتع بمستوى فني جيد نظرا لخبرة لاعبيه الذين اعتادوا على اللعب في الدوريات الأوروبية، وأن الفريق سيحضر بكامل نجومه الذين خاضوا قبل يومين المباراة النهائية لبطولة كأس قبرص، كما أن المنتخب القبرصي خاص العديد من اللقاءات الودية في الفترة الماضية، كان ابرزها مع منتخبي بلجيكا ومونتغيرو.

واشار طلال، أن خضوع المنتخب الوطني لمثل هذه التجربة الفنية لها فوائد عديدة، وهي فرصة للجهاز الفني للوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعبين.

الى ذلك، يتولى ادارة المباراة طاقم حكام من لبنان بقيادة حسين ابو يحيئ ومساعديه محمد رمال وعلي المقداد، بينما ستقوم دائرة الحكام بإتحاد الكرة بتسمية الحكم الرابع.

وعلمت “الغد”، ان التلفزيون الأردني وعبر قناة الأردن الرياضية سيقوم بنقل المباراة على الهواء مباشرة، في الوقت الذي سيتولى فيه التلفزيون القبرصي نقل المباراة على الهواء مباشرة بالتعاون والتنسيق مع ادارة التلفزيون الأردني.

فتح ابواب الملعب مجانا

وكما جرت العادة في اللقاءات الودية التي خاضها المنتخب الوطني، سيتم فتح ابواب ستاد عمان الدولي مجانا أمام الجماهير، لمتابعة المباراة ومؤازرة لاعبي المنتخب الوطني، ورفع معنوياتهم في هذه المباراة التي تشكل بداية التحضيرات المتعلقة بخوض غمار النهائيات الآسيوية، خصوصا بعد اجراء القرعة وما واكبها من تصريحات حملت التطلعات في تقديم عروض قوية، والخروج بنتائج ايجابية تعزز من فرص المنتخب الوطني في اجتياز المجموعة الثانية نحو الأدوار الحاسمة.(الغد)

التعليقات مغلقة.