صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 16مواطنا فلسطينيا عقب حملة اقتحامات ومداهمات ليلية لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيا ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقال البيان، إن القوات الإسرائيلية صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواقل خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في الضفة بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية، زاعما عثورها على معدات وأسلحة خلال الاقتحامات.

وطالت الاعتقالات فجر اليوم خمسة شبان من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، والتي شهدت مواجهات مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه للبلدة وتوزيعه بيانات تحذيرية من دعم المقاومة، والمطالبة بوقف رشق المركبات الإسرائيلية بالحجارة.

كما اعتقل جيش الاحتلال 4 شبان من بيت لحم؛ بينهم اثنين من قرية بيتا، وآخر من مادما، كما واعتقل شابين من مدينة بيت لحم.

وفي السياق ذاته، اندلعت فجر اليوم مواجهات في قرية أبو شخيدم شمال رام الله وشارع القدس جنوب المدينة، كما اندلعت مواجهات مماثلة في مدينة نابلس وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة بيت أمر واستولى على مبلغ قدره 1300 دولار من منزل المواطن الفلسطيني “سفيان زكي بحر”، بزعم حصوله عليه من “تنظيمات محظورة”، على حد ادعاءات الاحتلال.

 

التعليقات مغلقة.