صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مئات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى

  شهد المسجد الاقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف اقتحامات واسعة وغير مسبوقة لمئات المستوطنين في اقل من ساعتين، تحت حراسة وحماية قوة معززة من قوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة، وفق مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، الذي اكد ان العدد مرشح للارتفاع خلال الساعات المقبلة .

وأوضح الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله أن مئات المستوطنين المتطرفين ينتظرون أمام الأقصى من جهة باب المغاربة، لأخذ دورهم بالاقتحامات، في الوقت الذي أدى فيه مستوطنون، وبشكل جماعي، طقوسا وصلوات تلمودية في باحاته، خاصة في منطقة باب الرحمة بين باب الأسباط والمُصلى المرواني في القسم الشرقي من الأقصى .

وتأتي اقتحامات اليوم تتويجاً لاقتحامات واسعة للمستوطنين في الأيام الثلاثة الماضية، لمناسبة عيد “العُرش اليهودي”. وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها بحق روّاد المسجد من المواطنين الفلسطينيين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على المداخل الرئيسية. كما فرضت منذ ساعات الصباح، حصارا عسكريا محكما وسط مدينة القدس، وبلدتها القديمة، ومحيطها، وحوّلتها إلى ثكنة عسكرية، لصالح مسيرة استفزازية للمستوطنين، يُطلق عليها تسمية “مسيرة القدس المركزية”، لذات المناسبة.

التعليقات مغلقة.