صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العتوم تسأل الحكومة عن جامعة مؤتة

وجهت عضو لجنة التربية والتعليم النائب هدى العتوم مجموعة من الأسئلة النيابية حول جامعة مؤتة تركزت حول أنظمتها والهيئة التديسية والموظفين وعلاقات الجامعة مع بعض المؤسسات والشركات .

وإستهلت العتوم أسئلتها بالإستفسار حول عدد الأذونات الممنوحة لمدرسين يعملون في الجامعة وفي مؤسسات أخرى في نفس الوقت ، بالإضافة إلى طلب معلومات حول أعداد الطلبة والهيئة التدريسية بين عامي 2015 و 2018.

وحول إتفاقية الجامعة مع المجموعة العربية تساءلت العتوم عن بنودها وآليتها وأهدافها وعن والمهام الأعباء المترتبة على الطرفين وصولا للسؤال عن المردودات المتحققة للجامعة من هذه الإتفاقية وعن شكل العلاقة حاليا.

وفيما يتعلق بمزرعة الجامعة في الأغوار فقد تطرقت الأسئلة إلى تاريخ إنشائها وتكلفتها وعدد وأجور العاملين فيها وإلى السؤال عن المتعهد الذي يقوم بأعمال العناية في المزرعة وفيما إذا كان هذا المتعهد يحمل الجنسية الإسرائلية .

وتطرقت العتوم في أسئلة أخرى للإستفسار حول قيمة القروض التي منحت للمدير المالي من صندوق موظفي الجامعة بالإضافة للسؤال عن المساعدات المقدمة من شركة البوتاس في عامي 2017 و 2018 وعن أوجه إنفاقها .

وأختتمت العتوم أسئلتها بطلب إستيضاحات حول الصلاحيات المضافة لرئيس جامعة مؤتة حسب الأنظمة المعمول فيها و حول تعديلاتها والقنوات التشريعية التي مرت فيها هذه التعديلات .

التعليقات مغلقة.