صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ندوة حول صندوق تسليف المرأة في نقابة المحامين

عقدت اللجنة الإجتماعيه في نقابة المحامين وجمعية ملتقانا للرائدات الأردنيات ندوة الحوارية بعنوان (صندوق تسليف المرأة الحاصلة على قرار قضائي) في مجمع النقابات المهنيه. 

وقال عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر اللجنة الاجتماعية المحامي انس عبدالكريم شطناوي أن الندوة تهدف الى توعية المجتمع وعلى وجه الخصوص الشرائح المعنية بمواضوعها.

وأكد على استمرارية عقد دورات وندوات حوارية أخرى على غرار هذه الندوة وخاصه ما يتعلق ويمس المواضيع المجتمعية.

ومن جانبها اشارت رئيسة الجمعيه المحاميه اميره القنه إلى أهمية هذه الندوه الحواريه لتعلقها بموضوع مجتمعي يهم قطاع كبير من السيدات وتطرقت الى أهداف جمعيه ملتقانا للرائدات الاردنيات التي تعنى بتمكين المرأة.

وقدم الدكتور جمال التميمي مدير إدارة الصندوق شرحا عن عمل الصندوق من حيث فكرته ونشأته والفئه المستفيده منه والإجراءات التي تتبع في أعماله وكيفية تقديمها.

وطرحت المحامية فاديه محمد خيرالدين عضو مجلس جمعية المحامين الشرعيين وامين الصندوق، عدة إشكالات قانونية ومعيقات قد تواجه الصندوق عند تقديم الخدمة وضرورة البحث عن حلها وتفاديها مستقبلاً، وعن طبيعة الالتزام بتنفيذ القرارت الصادرة عن المحاكم والتي تصدر بالالزام للصندوق بمقدار النفقة. 

وتطرقت المحامية فاطمه قصاد لاهمية الأسرة وضرورة الحفاظ عليها وعلى ضرورة تماسكها وان يكون للصندوق دوراً فعالاً بهذا الأمر، كما تطرقت لبعض الإشكالات المجتمعية والقانونية التي يجب تفاديها وما على الصندوق من مهام للقيام بها.

فيما اشادت المحامية تغريد المعايطه بفكرة الصندوق وبضرورته في هذه الفترة،والى ضرورة أن يكون له دوراً بارزاً في التعاون مع الجمعيات الوطنية والمراكز الاجتماعية ذات الصلة في هذا الخصوص.

التعليقات مغلقة.