صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نتنياهو يلغي اجتماعات الائتلاف وفرصة كبيرة لانتخابات مبكرة

ألغى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح الأحد جلسة رؤساء كتل الإئتلاف الحكومي وجلسة وزراء الليكود المقررة نهار اليوم، في إشارة الى إمكانية إعلانه عن انتخابات مبكرة للكنيست.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن لقاء نتنياهو مع وزير المالية موشي كحلون تم تأجيله إلى ساعات مساء اليوم، بعد أن كانت محددة الساعة التاسعة صباحًا.

يأتي ذلك على خلفية تبادل الاتهامات ما بين وزير التعليم نفتالي بينت ووزير المالي موشي كحلون، وتحدث الاثنان في نهاية المطاف عن عدم إمكانية نجاة الحكومة عبر 56 عضو كنيست من أصل 120، بعد انسحاب كتلة حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة أفيغدور ليبرمان من الائتلاف.

ويرى مراقبون أن الأمور تسير نحو انتخابات مبكرة للكنيست قد تتم في الربيع القادم، في الوقت الذي وجهت فيه الأحزاب اليمينية أصابع الاتهام نحو ليبرمان بعد استقالته وفرط عقد الائتلاف الحكومي.

وباتت حكومة الاحتلال على حافة الانهيار عقب إجبار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ليبرمان على الاستقالة من منصبه، بعد جولة تصعيد استمرت يومين، تلقت فيها “إسرائيل” ضربات مؤلمة على الأصعدة الأمنية والعسكرية والسياسية، بالرغمن من عدوانها الشرس ضد المدنيين في القطاع.

التعليقات مغلقة.