صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المؤتمر السنوي لخريجي برامج “كويكا”.. ايدي صناعية كورية تصنع في الاردن

 

عقدت الجمعية الاردنية لخريجي برامج كويكا التدريبية (كاج) المؤتمر السنوي لخريجي برامج الوكالة الكورية للتعاون الدولي” كويكا”.

و يهدف المؤتمر الي تقوية شبكة التواصل بين أعضاء كاج و المسؤولين الأردنيين , بالإضافة الى تبادل المعرفة والخبرات التي اكتسبها المشاركون من خلال مشاركتهم في البرامج التدريبية مع مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي.

واكد أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح خلال افتتاح اعمال المؤتمر على أهمية الدور الذي تقوم به كويكا في دعم وتنمية قطاعات حيوية وهامة بالاردن وتقديم البرامج التدريبية اللازمة وانعكاس ذلك على الأردنيين وحياتهم إيجابا.

وقال إن نقل المعرفة من كوريا الجنوبية إلى الاردن مهم جدا لان لديهم معرفة ممتازة بالمياه وإدارتها.

وبين أن الأردن لديه العديد من التحديات والأزمات التي جعلته يتحمل مزيدا من الضغوط أبرزها اللجوء السوري وتقاسمنا لكل شيء مع الأشقاء اللاجئين حيث أن الأردن وبتوجيهات جلالة الملك لم يغلق حدوده يوما .

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون في المستقبل مع كويكا في مختلف القطاعات .

وأكد القنصل في السفارة الكورية لي غيل جاي ان الاردن وكوريا الجنوبية يرتبطان بعلاقات متميزة حيث تم تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ 56 عام ويحرص الطرفان على تطويرها وتنميتها.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به خريجو برامج كويكا في خدمة الأردن وبناء جسور التواصل والتفاهم بين الجانبين .

وقال رئيس جمعيه”كاج” الجيولوجي بهجت العدوان أن الجمعية تعمل في المملكة منذ العام 2013 وتهدف من خلال دعم الحكومة الكورية إلى تقديم مساعدات خاصة خاصة في المناطق الأشد فقرا مشيرا الى ان الوكالة قدمت مساعدات للحكومة لبناء المدارس والمراكز الصحية ومشاريع المياه والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

واشار العدوان أنه خلال عام 2018 عقدت الجمعية أنشطة اجتماعية في الزرقاء والطفيلة واربد وجرش، كما قامت بالتبرع بطابعة خاصة ثلاثية الأبعاد لمستشفى الملك المؤسس لاستخدامها في صناعة الأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة ومنها يد صناعية التي صنعت في المملكة بتكنولوجيا كورية ويتم توزيعها مجانا حتى نهاية العام الحالي بدعم من الوكالة الكورية.

واكدت مديرة مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) في الاردن كيم هيو جين استمرار الوكالة بتقديم خدماتها وبرامجها في الاردن ومع مختلف القطاعات خاصة في ظل العلاقة الممتازة التي تربط الاردن وكوريا.

واشتمل المؤتمر على عرض لخبرات ومشاريع تم تنفيذها في الاردن بالتعاون مع الخبرات الكورية وبعد التدريب الذي تلقاه اردنيون في كوريا في قطاعات مختلفة مثلما تم تبادل الاراء والخبرات حول العديد من المشاريع والاقتراحات الهامة للجانبين واهمية التعاون بخصوصها.

التعليقات مغلقة.