صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وفد تجاري أردني يشارك بالمنتدى العربي – اليوناني

شارك وفد تجاري أردني برئاسة رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي بأعمال “المنتدى الاقتصادي العربي – اليوناني السابع” الذي اختتم مساء أمس في اثينا تحت شعار “اليونان والعالم العربي… خارطة جديدة للنمو”.

ونُظم المنتدى على مدى يومين الغرفة العربية اليونانية بحضور واسع من الوزراء والمسؤولين اليونانيين والسفراء العرب ورؤساء الاتحادات والغرف العربية وأعضاء الغرفة العربية اليونانية وكبار رجال الأعمال العرب واليونانيين وخبراء في الملاحة وصناعات الموانئ والانشاءات من الجانبين.

وأشار الكباريتي في بيان صحافي اليوم السبت الى أن الوفد الاردني ركز على دور الخدمات البحرية واللوجستية المتطورة في ميناء العقبة الذي يعتبر حلقة وصل مهمة للعديد من دول الجوار وبوابة لانتقال البضائع والسلع وتجارة الترانزيت.

وشدد على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين اليونان والبلدان العربيّة مشيرا الى انها لا ترتقي الى مستوى الطموحات بالرغم من وجود انفتاح عربي باتجاه اليونان مع وجود زيادة بحجم الاستثمارات العربية التي اتخذت من اليونان مقرا لها .

وبين ان المنتدى شهد توقيع اتفاقيات مع شركات يونانية وخليجية لفتح شراكات تجارية واستثمارية بمجال الصناعات البحرية وتعزيز التعاون بين الموانئ اليونانية والعربية لتكون حلقة وصل على طريق الحرير من الصين عبر تركيا ثم اوروبا عن طريق اليونان.

وعرض على هامش المنتدى تجارب لشباب عرب من رواد الاعمال والنجاحات التي حققوها بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تم تخصيص جلسات عمل لقطاعات الطاقة والانشاءات ولقاءات ثنائية للمشاركين من اصحاب الاعمال والشركات العربية ونظرائهم اليونانيين.

التعليقات مغلقة.