صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاق لتسديد الحكومة الليبية 220 مليون دولار للمستشفيات الاردنية

أعلن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن اللجنة الوزارية الأردنية الليبية توصلت إلى اتفاق بشأن إنهاء ملف الديون المترتبة للمستشفيات الخاصة على الحكومة الليبية.
وقال الحموري إن اللجنة المشكلة بناءً على قرار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، وقعت في ختام اجتماع مساء أمس الاحد، محضر اتفاق يحدد آلية سداد ديون المستشفيات الخاصة والبالغة بعد التدقيق 220 مليون دولار، والاتفاق على تفعيل التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الطبي، وتدريب الكوادر الصحية الليبية في المستشفيات الاردنية وتفعيل برنامج الطبيب الزائر بين البلدين.
وبحسب الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الاردني وزير الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر ابو البصل وعن الجانب الليبي وزير الصحة الليبي عمر بشير، سيتم تسديد 50 بالمئة من المبلغ الاجمالي خلال اسبوعين من تاريخ توقيع الاتفاق، وتسديد 25 بالمئة خلال شباط المقبل و 25 بالمئة خلال نيسان المقبل.
واكد وزير الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل حرص الأردن على مساندة الأشقاء الليبيين في جميع المجالات، ومن أهمها الجانب الصحي وضرورة إنهاء الملفات العالقة.
وعبر وزير الصحة الليبي عن تقدير الحكومة الليبية للدور الانساني الكبير الذي قامت به المستشفيات الأردنية في استقبال الجرحى والمرضى الليبيين في ظروف استثنائية تمر بها ليبيا، مؤكدا التزام الحكومة الليبية بسداد مستحقات هذه المستشفيات.
بدوره أكد وكيل وزارة الصحة الليبية ورئيس اللجنة الليبية المكلفة بسداد ديون المستشفيات الاردنية الدكتور محمد هيثم حرص اللجنة على انهاء هذا الملف بأسرع وقت ممكن، مثمنا الدور الذي قامت به المستشفيات الاردنية في معالجة اعداد كبيرة من الجرحى والمرضى الليبيين.
وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من وزير الصحة بالوكالة الدكتور عبدالناصر أبو البصل ووزير الصحة الليبي الدكتور عمر بشير وأمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول ووكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور محمد هيثم ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة.

التعليقات مغلقة.